عربيات ودوليات

باقري يصف تطوير موارد الطاقة بالمكوّنات الرئيسيّة لزيادة قدرة الردع

وصف رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، أمس، منظمة تطوير موارد الطاقة التابعة لوزارة الدفاع بأنها “أحد المكونات الرئيسية لزيادة قدرة الردع”.

يأتي ذلك في وقت تم تدشين خطوط إنتاج البطاريات الفائقة القدرة والمسحوبة في منظمة تطوير موارد الطاقة التابعة لوزارة الدفاع بحضور رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية ووزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة وعدد من كبار المسؤولين في القوات المسلحة.

وقال اللواء باقري: «هذه الإنجازات هي نتيجة سنوات عديدة من جهود المجاهدين في الصناعات الدفاعية في منظمة توان»، وهي عبارة عن مجموعة من الهياكل وموردي الطاقة للمنظومات وجميع المعدات التي تحتاجها القوات المسلحة والبلاد في مجال محطات توليد الطاقة وجميع المؤسسات التي تحتاج إلى القدرة والطاقة.

وأضاف باقري أن “العلماء الشباب والمدراء في الصناعات الدفاعية قاموا بعمل رائع في هذه المنظمة ونجحوا في تحقيق أكثر التقنيات تعقيداً وصعوبة في مجال الطاقة”، مشيراً إلى أن “الأقسام التي تمت زيارتها في هذه المنظمة هي على أعلى مستوى في التكنولوجيا العالمية”.

كما أوضح أن “جميع المجموعات الدفاعية والعسكرية تعتمد على منتجات منظمة توان”، مضيفاً أن “أداء منظمة تطوير موارد الطاقة له دور هام وفعال في تحسين القدرات الدفاعية للقوات المسلحة”.

وفي جانب من كلمته، أشار اللواء باقري إلى معركة الشعب الفلسطيني ضدّ الكيان الإسرائيلي، قائلاً إن «صراع الحق والباطل كان موجوداً دائماً على مر التاريخ، إنه صراع دائم ولكل زمن شكله ومظهره الخاص».

وأضاف: “اليوم يستخدم الشعب الفلسطيني الرصاص والصواريخ بدلاً من الحجارة، والجرائم الوحشية للكيان الصهيوني الغاصب هي في البعد العسكري واستخدام التكنولوجيا”.

كذلك، أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي حاملة راية جبهة المقاومة تحت لواء قائد الثورة والقائد العام للقوات المسلحة”.

وأردف قائلاً: «لا ينبغي تفويت أي فرصة، وبجهود مضاعفة يجب توسيع وتطوير كل السبل المؤدية إلى التقدم وتعزيز قوة الردع، لأن العدو يطور نفسه باستمرار في المجال العسكري»، واصفاً «منظمة تطوير موارد الطاقة التابعة لوزارة الدفاع بأنها أحد المكوّنات الأساسية لزيادة قدرة الردع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى