الوطن

أنشطة ومواقف

{ تلقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي رسالة من نظيره الباكستاني أسعد قيصر حول تمادي الممارسات «الإسرائيلية» العدوانية في حق الشعب الفلسطيني ومخططاته التهويدية التي تستهدف المقدسات في القدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وسبل التعاون والتنسيق البرلماني لمواجهتها. ولفت قيصر في رسالته إلى «أن عدم اتخاذ خطوات لكبح جماح هذه الممارسات، سيُعطي الكيان الإسرائيلي حيزاً سياسياً لفرض أجندته»، آملاً من «مختلف البرلمانات لا سيما الاتحاد البرلماني لمنظمة المؤتمر الإسلامي ورئيسه رفع الصوت أمام مختلف المنتديات البرلمانية الدولية والقارية، لا سيما برلمانات الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن للضغط عليها وحثّها على وجوب التحرك العاجل لوقف هذه الممارسات».

{ شدّد النائب قاسم هاشم على أن الساعات المقبلة ستكون حاسمة «وستشهد اتصالات كثيفة على أكثر من قناة لتهدئة أجواء التوتر التي سُجّلت أخيراً بين «التيار الوطني الحرّ» و»تيار المستقبل». وأكد أن «بعد إرساء الهدوء سيتم استئناف النقاشات والمباحثات في شأن مبادرة الرئيس نبيه برّي بزخم، علماً بأنّ البحث في الأفكار المطروحة على الطاولة لم يتوقف على مستوى الأطراف المعنية بملف التشكيل».

{  حذّر عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن في بيان، من التأخير في تأليف الحكومة، وقال «بعدما بدأ التعثّر في تأليف الحكومة واضحاً، في وقت تلاشت معه مبادرات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ومعه الدول المعنية بالملف اللبناني، فضلاً عن مبادرة الرئيس نبيه برّي، وبعد عدم وفاء أكثرية القوى السياسية بوعودهم التي قطعوها أمامهم، ومع استفحال الأزمة وضيق الوقت، أتخوّف من أن يؤخذ لبنان إلى الفصل السابع». وسأل «متى نستفيق من سباتنا العميق ونتفادى الأسوأ؟»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى