الوطن

لجنة الاقتصاد ناقشت مع فهمي موضوع التصدير إلى السعودية

اجتمعت لجنة الاقتصاد النيابية برئاسة النائب فريد البستاني بوزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي في مقرّ الوزارة، وذلك للبحث بموضوع التصدير إلى السعودية، وقد ناقش المجتمعون السبل الأفضل لتعزيز الثقة بين المملكة ولبنان وذلك بعد الخطوات التي اتخذتها الدولة اللبنانية لضبط المعابر ومكافحة المخدرات.

وعبّر النواب عن آرائهم أمام فهمي، وطالبوا بتسريع الخطوات الإجرائية المتخذة لإعادة الثقة بين البلدين.

وطمأن فهمي من جهته، الوفد الحاضر «كونه يبدي هذا الأمر الأهمية القصوى للضرر الذي يحيط بالمحاصيل الزراعية والصادرات الصناعية» واتفق الطرفان على متابعة الموضوع قريباً، وسوف تلي هذا اللقاء اتصالات بمسؤولين لبنانيين وجهات خليجية أخرى.

وتعقد لجنة الاقتصاد النيابية التاسعة من صباح اليوم  الاثنين، اجتماعاً مع فهمي ونائبة رئيس مجلس الوزراء  وزيرة الدفاع وزيرة الخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر ووزيرالصناعة عماد حبّ الله، في وزارة الخارجية في المبنى الموقت بالقرب من السرايا الحكومية، لمتابعة خطة الحكومة لمعالجة حظر التصدير إلى السعودية والحصول على تفاصيلها ومدى تنفيذها.

وسيتبع هذا اللقاء مؤتمر صحافي في المجلس النيابي في العاشرة والربع، لإعلان موقف لجنة الاقتصاد «من هذا التطور الخطير الذي يهدّد المحاصيل الزراعية والإنتاج الصناعي بكل فروعه»، بحسب بيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى