الوطن

ميقاتي: جلسة حكومية هذا الأسبوع أو المُقبِل

أكّد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي “أنّنا في صدد إعداد الملفّ التربوي المتعلّق بإضراب المدارس الرسميّة وملفّ الجامعة اللبنانيّة، وتسلّم الاقتراحات المطلوبة من وزير التربية عبّاس الحلبي، تمهيداً للدعوة إلى جلسة حكوميّة ثالثة هذا الأسبوع أو مطلع الأسبوع المُقبل بأقصى حدّ. كما ستناقش الجلسة أيضاً العديد من الملفّات الطارئة التي تُشكِّل أولويّة ملحّة ولا إمكان لبتّها خارج مجلس الوزراء”.

وقال ميقاتي، خلال إطلاق “الإستراتيجيّة الوطنيّة للقطاع الصحي” في السرايا “لقد وضعنا في الجلستين الحكوميتين اللتين عقدناهما الحلول الخاصّة بالقطاع الصحي وملفّ الكهرباء على سكّة المُعالجة، رغم كل الاعتراضات غير المنطقيّة التي سمعناها، والتي حاولت إدخال ملفّات الناس الملحة في البازارات السياسيّة والمُناكفات والمزايدات التي ارتدى بعضها، وللأسف، طابعاً طائفيّاً مَقيتاً”.

وأضاف “ندائي إلى الجميع مراراً وتكراراً، الظرف الراهن لا يسمح بترف التساجُل أو التخاصُم. فلنرحم الوطن والعباد من نقاش عقيم، لا يمتّ إلى الدستور وروحيته بصلة، بل يندرج في سياق مناكفات سياسيّة يهواها البعض”.

وتابع “نحن نعمل وفق الواجب والدستور بانتظار  انتخاب رئيسٍ جديدٍ للبلاد، إيذاناً ببدء مرحلة جديدة دستوريّاً وسياسيّاً. سنستمرّ في العمل براحة ضمير وأولويّتنا مصلحة الناس وانتظام عمل المؤسّسات ولا شيء سوى ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى