الوطن

وفد إعلاميّ إيرانيّ جال جنوباً متضامناً مع الأهالي

جال رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون في الجمهورية الإسلاميّة الإيرانيّة الدكتور بيمان جبلي، يرافقه رئيس الإعلام الخارجيّ الدكتور نوروزي، في منطقة الجنوب للتضامن مع الأهالي الصامدين في وجه الاعتداءات المعادية على مدنهم وقراهم.
بداية الجولة، كانت في حسينيّة بلدة خربة سلم، حيث كان في استقباله المسؤول الإعلاميّ لحزب الله في منطقة جبل عامل الأولى سلمان حرب، وعدد من مراسلي ومصورّي الوسائل الإعلاميّة المحليّة والأجنبيّة.
وبعد ترحيب من حرب، قال جبلي «نشاهد اليوم الانتصارات التي تسطرها المقاومة في أرض لبنان من خلال الضربات المؤثّرة على مراصد ومواقع الكيان الصهيونيّ، والتي لم نشهد لها مثيلاً وسابقة بكلّ تاريخ وجود الكيان الغاصب خلال سبعين سنة، وهذا في حدّ ذاته يمثل انتصاراً كبيراً جداً للمقاومة، ولمّا نضع هذه الانتصارات إلى جانب المقاومين الأبطال والشجعان في غزّة، الذين يقاتلون الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية بسلاح غير متناسب مع السلاح الإسرائيلي، فإننا نشهد على عظمة هذه الجبهة الكبيرة والعظيمة جداً».
أضاف «كإعلاميين، علينا واجب مهنيّ لنشر هذه الانتصارات والصور، وعكسها في وسائل الإعلام، ونقل صور وكلام ومواقف المقاومة إلى دول العالم».
بعدها، انتقل جبلي والوفد المرافق لزيارة عدد من عوائل شهداء «المقاومة الإسلاميّة»، الذين ارتقوا على «طريق القدس»، فكان التأكيد أنّ «هؤلاء الشهداء قدّموا الغالي والنفيس من أجل أن تحيا الأمّة بعزّة وكرامة، وأن دماءهم ستزهر نصراً وتُزيل إسرائيل من الوجود».
وفي ختام الجولة، زار جبلي مسؤول منطقة جبل عامل الأولى في حزب الله عبد الله ناصر في مكتبه في مدينة صور، وكانت مناسبة جرى فيها «التداول في الأحداث الفلسطينيّة والجبهة الجنوبيّة والارتكابات الإجراميّة الصهيونيّة بحقّ أهل غزة».
وبعد ترحيبه بالوفد، أثنى ناصر على «دور الجمهورية الإسلاميّة الإيرانيّة في دعم المقاومة الإسلاميّة في لبنان والمقاومة في فلسطين»، وقال «من الطبيعي جداً أن للصورة معنى حقيقيّاً اليوم يُترجم في غزة، فهذه المشاهد التي نراها من دمار وقتل للأطفال والنساء والشيوخ، لما كنا لنراها لولا الصورة والإعلام، علماً أن في التاريخ القديم كان يحصل الكثير من هذه المجازر، ولكن لم يكن ليعلم بها أحد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى