اقتصاد

موجز

ـ أعلنت «المصلحة الوطنية لنهر الليطاني « في بيان، أنه «في سياق المبادرة التي يقوم بها مشروع مياه لبنان LWP project والهادفة إلى تعزيز وتطوير قدرات مختبر جودة ونوعية المياه في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، استكملت اليوم المرحلة الثالثة من تجهيز المختبر المركزي في خربة قنافار، حيث انجزت شركة Green Essence المتعهدة تثبيت الالواح الشمسية Solar Panels الخاصة بنظام التغذية بالطاقة الشمسية (17 KW ) والمقدم كهبة من جانب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID.

ـ أعلن اتحاد بلديات الدريب الأوسط أن مفتشي وزارة الاقتصاد جالوا، بمؤازرة الاتحاد، في محطات المحروقات وتم الكشف على الخزانات والأسعار، على ان تغرم كل محطة مخالفة، داعياً إلى «التقيد بالقانون لضمان حصول الجميع على الوقود».

وفي جزّين، جال مراقبو الوزارة، بمؤازرة أمن الدولة، في محطات الوقود، وسطروا محاضر ضبط بحق محطتين لاحتكارهما مادة البنزين.

ـ نظمت مؤسسة «جهاد البناء» والمركز الزراعي في البقاع الغربي، ندوة زراعية عن تطعيم الأشجار المثمرة، قدمها مدير المؤسسة في الجنوب المهندس قاسم حسن، ونفذ التطبيقات العملية المختصة بالشأن الزراعي غسان منعم، في قاعة حسينية «أهل البيت»، في بلدة سحمر، في حضور مهتمين بالشأن الزراعي في المنطقة.

تناولت الندوة أنواع طعوم الأشجار وكيفيتها وشروط نجاحها، كذلك فقرة للرد على أسئلة واستفسارات المزارعين المشاركين في الندوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق