الوطن

«تجمّع العلماء»: للتجاوب مع مبادرة برّي وتقديم تنازلات لمصلحة لبنان

باركت الهيئة الإدارية في «تجمّع العلماء المسلمين» في بيان إثر اجتماعها الأسبوعي، الخطوات التي يقوم بها رئيس مجلس النواب نبيه برّي لتقريب وجهات النظر بين الأفرقاء المعنيين في تشكيل الحكومة، داعيةً «هذه الأطراف إلى التجاوب مع مبادرته وتقديم تنازلات لمصلحة الوطن، فالوقت ليس لتحقيق المكاسب السياسية والحزبية الضيقة بل إخراج البلد من المأزق الذي يعيش فيه».

وأيد التجمّع دعوة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الدولة اللبنانية «لاتخاذ قرار جريء باستيراد المحروقات من إيران، بل وأكثر من ذلك شراء الدواء وكل ما يحتاجه المواطن من السلع الأساسية طالما أن هناك عرضاً كريماً من الجمهورية الإسلامية الإيرانية ما يخرجنا من الطوابير الطويلة أمام محطات الوقود ويجنّبنا خطر فقدان الدواء».

وشكر الحكومة العراقية على «مصادقتها على قرار دعم لبنان بمليون طن من النفط الخام»، داعياً «الدول العربية الأخرى والخليجية خصوصاً لأن تحذو حذو العراق، لأن لبنان بحاجة ماسّة إلى أن يكون التضامن العربي فعلياً وليس مجرد شعار».

واستنكر «تنفيذ العدو الصهيوني عدواناً على المنطقة الوسطى والجنوبية في سورية»، معتبراً أنها «محاولة من نتنياهو للخروج من مأزقه الذي يعاني منه نتيجة تشكيل خصومه للحكومة ما يؤدي به لدخول السجن بتهمة الفساد»، داعياً الحكومة السورية إلى «اتخاذ قرار حاسم بالردّ على القصف بالقصف فهذه اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو الصهيوني».

كما استنكر «شنّ قوات الاحتلال الصهيوني حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت 16 مواطناً بينهم القيادي في حركة حماس نادر صوافطة»، معتبراً ذلك «خروجاً عن الأسس التي بُني عليها وقف إطلاق النار»، داعياً المقاومة إلى «القيام بكل ما يلزم للجم العدو الصهيوني عن الاستمرار في انتهاكاته».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى