الوطن

حملة كسر الحصار على سورية: لاستكمال إلغاء قرار تجميد عضويتها في الجامعة

عقدت اللجنة التحضيريّة لحملة كسر الحصار على سورية اجتماعها الأسبوعي برئاسة الأمين العام السابق لـ»لمؤتمر القومي العربي»، منسّق عام الحملة مجدي المعصراوي الذي افتتح الاجتماع، مؤكّداً أنّ معركة دحر الاحتلال في فلسطين هي الوجه الآخر لمعركة كسر الحصار على سورية.
ورحّب بقرار مجلس جامعة الدول العربيّة بإلغاء قرارها السابق بتجميد عضوية سورية في الجامعة ورأى فيه «صفحة إيجابيّة في العلاقات العربيّة ـ العربية، وانتصاراً لصمود سورية، شعباً وجيشاً وقيادةً ورئيساً، ولكلّ من ساندها من دول وقوى شقيقة وصديقة، وخصوصاً للبيئة الشعبيّة العربيّة والإسلاميّة التي ولدت من رحمها هذه الحملة ودورها في تعبئة الرأيّ العام العربي والدولي من الأيّام الأولى للحرب الكونيّة على سورية».
وأكّد أن معركة كسر الحصار لم تنته، مشيراً إلى «جملة أهداف ينبغي تحقيقها على هذا الصعيد، والتي أشارت إليها حملتنا منذ اللحظات الأولى لصدور قرار مجلس الجامعة، وهي التي ستكون عناوين بحث وإقرار في الملتقى العربي والدولي لكسر الحصار على سورية الافتراضي عبر تطبيق «زوم»، الذي سينعقد يوم الأحد 28 أيار الحالي».
وجدّد المجتمعون الدعوة «إلى استكمال قرار إلغاء تجميد عضوية سورية في الجامعة العربيّة من خلال جملة أمور:
1 ـ استكمال هذا القرار الإيجابي بخطّة عربيّة لإنهاء الحصار وإسقاط القوانين الأميركيّة ضدّ سورية.
2 ـ استكمال هذا القرار أيضاً بقرارات عودة العلاقات الديبلوماسيّة بين بعض الدول العربيّة وسورية، بالإضافة إلى عودة العلاقات الاقتصاديّة والتجاريّة والثقافيّة والاجتماعيّة وإلغاء كلّ القيود على السفر إلى سورية من هذه الدول.
3 ـ العمل على جلاء كلّ القوات الأجنبيّة المتواجدة بشكل غير شرعي في سورية بأسرع وقت مُمكن.
4 ـ تشكيل جبهة عربيّة وإسلاميّة وعالميّة لإسقاط قانون «قيصر» الأميركي الجائر وقانون «الكبتاغون» وقانون «محاسبة سورية» باعتبارها قرارات مخالفة لميثاق الأمم المتحدة وشرعة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني».
5 ـ تشكيل صندوق عربي وإسلامي ودولي لإعادة إعمار سورية من جرّاء ما دمرّته الحرب الكونيّة والزلزال المدمِّر الذي أصاب سورية في السادس من شباط الماضي.
6 ـ تشكيل فريق قانوني عربي – إسلامي – عالمي، لمقاضاة مجرمي الحرب على سورية وإسقاط كلّ المسوّغات القانونيّة التي يتذرّع بها أعداء سورية والعرب.
7 ـ الوقف الكامل لتمويل الجماعات الإرهابيّة في سورية، والإسهام مع القيادة السوريّة في إطلاق حوار سوري ـ سوري بين القيادة السوريّة والمعارضة السلميّة التي لم تتلوّث أيديها بدماء السوريين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى