الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ منح رئيس السلطة الفلسطينيّة محمود عباس، ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية كرستيان كلاغيس، نجمة القدس من وسام القدس، تقديراً لدوره المتميّز في تعزيز العلاقات بين فلسطين وألمانيا، وتثميناً لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة لنيل حريته واستقلاله.

جاء ذلك خلال استقبال عباس، في مقرّ الرئاسة في مدينة رام الله أمس، لممثل جمهورية ألمانيا، والذي جاء مودعا لمناسبة انتهاء مهام عمله في نطاق السلطة الفلسطينية.

كما منح عباس، القنصل البلجيكي في مدينة القدس دانييل هافيل، نجمة القدس من وسام القدس.

{ أعلن الهلال الأحمر الجزائري فتح حساب بريدي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة العملية.

وقالت رئيسة الهلال سعيدة بن حبيلس في حديث إذاعي، إنّ «هذه المبادرة جاءت بطلب من الهلال الأحمر الفلسطيني الذي قدّم قائمة بالاحتياجات المستعجلة، وهو ما دفعها إلى توجيه نداء للانخراط في حملة تضامن، استجاب لها الاتحاد العام للعمال الجزائريين والاتحاد الوطني للفلاحين واتحاد التجار والحرفيين والكشافة الجزائرية، إضافة إلى كونفدرالية أرباب العمل ومنظمة الطلبة الأحرار واللجنة الأولمبية الجزائرية، كما انخرط في العملية أبطال رياضيون على غرار الدولي السابق عنتر يحيى والبطل الأولمبي توفيق مخلوفي، إضافة الى نخبة العلوم الطبية».

{ اطلع المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، سفير البرازيل لدى دولة فلسطين اليساندرو كانديس، على انتهاكات الاحتلال والمستوطنين بحق أبناء شعبنا ومقدساته. واطلع الشيخ حسين السفير البرازيلي على محاولات سلطات الاحتلال في طمس آثار العرب والمسلمين في مدينة القدس المحتلة، باحثين عن تاريخ مزعوم.

الشام

{ تسلّم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين أمس، أوراق اعتماد كريستوف مارتن رئيساً جديداً لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية.

ودار الحديث خلال اللقاء حول تعزيز التعاون بين سورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وتطوير العلاقة المتينة والإيجابية بين الطرفين من خلال اعتماد الثقة المتبادلة والتفاعل المستمرّ حول كل الأنشطة التي تقوم بها اللجنة في سورية. وأكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنه يتطلع للعمل في سورية ولا سيما أن بعثة اللجنة في سورية هي الأكبر حجماً على مستوى العالم، معتبراً أن هذا دليل اهتمام اللجنة الدولية بالسعي الجاد من أجل تحقيق الأهداف الإنسانية للصليب الأحمر الدولي.

العراق

{ أعلن البنك المركزي العراقي، أمس، عن زيادة كمية المبيعات النقدية من العملة الأجنبية للمصارف وشركات الصرافة وحسب الفئات المصنفة.

وذكر البنك في بيان، أنه «قرّر زيادة كمية المبيعات النقدية من العملة الأجنبية الى المصارف وشركات الصرافة وتلبيتها بالكامل»، مبيناً أن «الغرض من ذلك هو تلبية الطلبات من العملة الأجنبية وتحقيق اهداف السياسة النقدية».

واضاف ان «حصة المصرف ستكون 300 الف دولار اسبوعياً، وشركة الصرافة فئة A ستكون 2 مليون و200 الف دولار اسبوعيا، وفئة B ستكون 750 الف دولار اسبوعياً، والشركات من فئة C ، 70 الف دولار شهرياً.

وطلب البنك من المصارف وشركات الصرافة تقديم طلباتها ابتداء من الأحد الموافق 13 حزيران 2021.

الأردن

{ سيّرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة وضمن حملة «برداً وسلاماً يا فلسطين» وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية.

وتتكوّن القافلة من عشر شاحنات تحمل مواد طبية وإغاثية وغذائية والتمور ليتم تسليمها الى مستشفى الشفاء ووزارة التنمية الاجتماعية والمستشفى الميداني العسكري في قطاع غزة ليتم توزيعها.

الكويت

{ بثّت وكالة أسوشيتيد برس، تقريراً عن «صندوق الجيش» وارتباطاته الدولية، واصفة القضية بأنها اختبار للعدالة في الكويت، وقد أعادت كبريات الصحف العالمية نشره.

وكانت القضايا المالية المشبوهة في الكويت قد أصبحت محطّ اهتمام عدد من المؤسسات الإعلامية الكبرى في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق