الوطن

5 وفيات و229 إصابة جديدة بكورونا وماراثون «فايزر» الثالث السبت والأحد

أرقام إيجابية يُسجلها فايروس «كورونا» في لبنان، وسط  دعوات للاستمرار بالإجراءات الوقائية. فقد أعلنت وزارة الصحّة العامّة تسجيل 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافةً الى 5 حالات وفاة.

وتنظّم الوزارة ماراثون «فايزر» الثالث «وفق خطة اللجنة التنفيذية للّقاح لعمر 55 عاماً وما فوق، إضافةً إلى ذوي الحاجات الخاصة، وذلك يومي غد السبت وبعده الأحد في كل المحافظات من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً.

وأوضحت أنها «ستعمد إلى تقريب المواعيد المحدّدة في وقت سابق لذوي الحاجات الخاصة ليومي السبت والأحد وستكون المراكز مفتوحة لهم لتسريع تمنيعهم، مع التشديد على أهمية التسجيل المُسبق على المنصة لغير المسجّلين منهم حتى الآن حرصاً على تفادي الازدحام وتمنيع أكبر نسبة معينة من الأشخاص، وتنطبق ضرورة التسجيل المُسبق على كامل الفئة المستهدفة المذكورة أعلاه».

وأطلق مدير مستشفى تبنين الحكومي محمد حمادي «ماراثون التلقيح بفايزر ضد فيروس كورونا في ملعب تبنين البلدي، وذلك يومي السبت والأحد المقبلين، بدءاً من الثامنة صباحاً ولغاية السادسة مساءً، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحّة العامّة».

وأشار، في بيان، إلى أن «الفئة العمرية المستهدفة من 55 عاماً وما فوق، ولذوي الحاجات الخاصة على أن يصطحبوا معهم بطاقة الشؤون الاجتماعية الخاصة بهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق