الوطن

مثّل قائد الجيش في تخريج رتباء العرم: المؤسسة العسكرية تحمي المؤسسات وتؤمّن حرية التعبير

 

أكد رئيس الأركان في الجيش اللواء الركن أمين العرم أن المؤسسة العسكرية تواكب التحركات المطلبية بالإجراءات الأمنية المناسبة التي تكفل حماية المؤسسات العامة والخاصة مع تأمين حرية التعبير والتظاهر السلمي.

كلام العرم جاء في كلمة له خلال ترؤسه أمس، ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون حفل تخريج دورة التلامذة الرتباء الـ25، في معهد الرتباءثكنة محمد مكيبعلبك، بعد أن أنهوا بنجاح فترة التدريب المقررة لهم بحضور عدد من ضبّاط الجيش.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني ونشيد الشهداء، تلاه تسليم بيرق المدرسة من قبل المتخرجين إلى رتباء لفيف التدريب، وإعلان رئيس الحفل تسمية الدورة باسم المعاون الشهيد عباس الكموني، ثم جرى تسليم الشهادات وأداء القسم من قبل المتخرجين.

وقال العرم في  كلمة بالمناسبةفي ظل الظروف الاستثنائية التي يمرّ بها لبنان، تواكب المؤسسة العسكرية التحركات المطلبية بالإجراءات الأمنية المناسبة، التي تكفل حماية المؤسسات العامة والخاصة، مع تأمين حرية التعبير والتظاهر السلمي، واحترام حقوق الإنسان. ومن ناحية أخرى، يواصل الجيش أداء دوره مع باقي مؤسسات الدولة، بهدف مكافحة فيروس كورونا المستجد وخطره على السلامة العامة».

ولفت إلى أنهذه المهمات لم تثنِ الجيش عن أداء واجبه الأساسي في حفظ الأمن والاستقرار عند الحدود وفي الداخل».

وهنأ المتخرجين متمنياً لهمالتوفيق في حياتهم العسكرية، مثنياً علىجهود الضبّاط والعسكريين المدربين في معهد الرتباء».

وفي ختام الحفل تمت إزاحة الستار عن لوحة تذكارية باسم المعاون الشهيد عباس الكموني، وجرى عرض عسكري شاركت فيه الوحدات المتخرّجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق