الوطن

فرنجية في ذكرى مجزرة إهدن: شهادتكم تكريس للإيمان بلبنان الحرّ الموحّد

لمناسبة الذكرى 43 لمجزرة إهدن التي ذهب ضحيتها 31 شهيداً من ضمنهم النائب والوزير طوني فرنجية وعقيلته فيرا وابنتهما الطفلة جيهان، غرّد رئيس «تيار المردة» سليمان فرنجيه عبر حسابه على تويتر قائلاً «شهادتكم فعل تكريس للإيمان بلبنان الحرّ الموحّد» أضاف «ونحن اليوم نستعيد ذكراكم أكثر تمسكاً بوحدة هذا الوطن وحريته إزاء ما يواجهه من تحديات ومخاطر.  13 حزيران».

بدوره غرّد رئيس «تيار الكرامة» النائب فيصل كرامي عبر «تويتر» كاتباً «في الثالث عشر من حزيران، نستذكر بحزنٍ وألم مجزرة إهدن واستشهاد الوزير طوني فرنجية وعائلته وعددٍ من أبناء زغرتا، ونؤكّد للصديق الكبير سليمان فرنجية وللصديق العزيز النائب طوني فرنجية أنّنا كما تشاركنا التضحية من أجل وحدة وعروبة لبنان، نتشارك اليوم السعي والإيمان لإنقاذ لبنان».

وإحياءً للذكرى، وضعت «الحركة الإهدنية» إكليلاً على نصب شهداء المجزرة عند مستديرة قصر الرئيس الراحل سليمان فرنجية في زغرتا، في احتفال مقتضب اقتصر على أهالي الشهداء فقط بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وبعد صلاة صغيرة عن راحة نفوسهم شارك فيها أهالي الشهداء فقط التزاماً بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، ألقى رئيس «الحركة الإهدنية» روي عريجي كلمة بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى