الوطن

الاحتلال يرفع حالة تأهّب «جوّي»

يستعد الاحتلال للتعامل مع «مسيرة الأعلام» الاستفزازية التي ينوي مستوطنون تنظيمها في مدينة القدس المحتلة اليوم الثلاثاء. بالتزامن مع إعلان القوى الوطنية والإسلامية حالة الاستنفار في جميع أنحاء فلسطين والشتات.

وعقد وزير «الأمن الداخلي» الجديد في حكومة الاحتلال عومر بارليف صباح أمس أول لقاء عمل مع مفتش عام الشرطة كوبي شبطاي الذي أطلعه على صورة الوضع العامة لدى الشرطة والتحدّيات التي تواجهها.

ووفق موقع «واللا» العبري، فإن بارليف سيجتمع مرة ثانية الساعة مع شبطاي لمناقشة خطة استعدادات الشرطة للتعامل مع «مسيرة الأعلام» المقرّرة اليوم.

وتشمل الخطة، بحسب «واللا»، تعزيز انتشار قوات جيش الاحتلال في مناطق الاحتكاك بالقدس ومدن الضفة خشية وقوع عمليات فردية.

وقرر جيش الاحتلال، وفقاً للموقع ذاته، رفع حالة التأهب في منظومات «الدفاع الجوي» وذلك على ضوء تهديدات حماس الأخيرة بالردّ على استفزازات المستوطنين والاعتداءات المتواصلة على الفلسطينيين.

وتتخوّف شرطة الاحتلال من اشتعال الأوضاع مجددًا واندلاع مواجهات في القدس في ظل إصرار الجهات المشرفة على المسيرة بأن تمر من منطقة باب العامود.

وكان الاحتلال قد قرّر تأجيل المسيرة من الخميس الماضي إلى اليوم الثلاثاء، وسمح لها بالمرور من منطقة باب العامود في محاولة استفزازية للفلسطينيين.

وهددت فصائل فلسطينية من اقتراب المسيرة من البلدة القديمة أو ساحة باب العامود، داعيةً إلى الاحتشاد في القدس ومحيط المسجد الأقصى للتصدي لاعتداءات المستوطنين، بينما تخشى «إسرائيل» من إطلاق صواريخ من غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى