الوطن

أخبار الوطن

فلسطين

{ أطلع مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، وزير الإعلام السوري عماد سارة على الانتهاكات والاعتداءات الصهيونية المُتواصلة ضد أبناء شَعبِنا والمُقدّسات الإسلامية والمسيحية، والهجمة المتواصلة ضد وسائل الإعلام، خاصة تلفزيون فلسطين الذي تم منعه من العمل للمرة الرابعة في القدس المحتلة.

وتابع خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الإعلام في العاصمة السورية، دمشق، أن إحدى الخطط التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني، هي منع تلفزيون فلسطين من البث في مدينة القدس، إلا أن الإعلام الرسمي مستمر بصموده وبقائه وإيصال رسائله إلى الخارج.

{ أدانت منظمة التعاون الإسلامي، افتتاح جمهورية هندوراس سفارة لها في مدينة القدس المحتلة.

واعتبرت المنظمة في بيان لها، أن هذه الخطوة غير شرعية وانتهاك للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، لا سيما قرار مجلس الأمن رقم 478 لعام 1980، الذي يدعو الدول التي أقامت بعثات دبلوماسية في القدس إلى سحبها.

ودعت هندوراس إلى التراجع عن قرارها غير القانوني، مشددة على ضرورة انخراط المجتمع الدولي في الجهود الرامية الى تحقيق السلام العادل والشامل، استناداً الى القرارات الأمميّة، ومبادرة السلام العربية القائمة على حلّ الدولتين، وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

{ بحث عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، أمس، مع ممثل هولندا لدى دولة فلسطين كيس فان بار، آخر المستجدات حول القضية الفلسطينية والمنطقة، واعتداءات الاحتلال المستمرة في مدينة القدس وحي الشيخ جرّاح.

وأكد الشيخ عمق العلاقات التي تربط البلدين، شاكرًا هولندا على دعمها الدائم والمستمر لشعبنا  وقضيته العادلة نحو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الشام

{ بمشاركة عشرات المحامين العرب انطلقت في دمشق أمس أعمال الدورة الأولى لعام 2021 للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب تحت شعار «التضامن مع سورية في مواجهة العدوان والحصار الجائر.. لا للمبادرات.. نعم لعودة كامل الأراضي الفلسطينية والقدس العاصمة الأبدية».

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في فندق شيراتون دمشق ممثلون من اتحاد المحامين العرب من دول لبنان والعراق والأردن وفلسطين والسودان والمغرب وتونس ومصر.

ولفت فارس إلى أن انعقاد الدورة في دمشق يؤكد مواقف الاتحاد وتضامنه مع سورية في وجه العدوان والحصار.

العراق

{ حدّد مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية، مظهر محمد صالح، أمس، نسبة ارتفاع معدل التضخم في البلاد.

وقال صالح، في تصريحات للوكالة الرسمية، إن «تحسّن قيمة الدينار العراقي يرتبط بقدرة الاقتصاد على النمو إذا تحقق نمو كبير في الاقتصاد وليس نمواً ريعياً»، لافتاً الى أن «التوقعات تشير الى نمو حالي بنسبة 2.5%، وهذا النمو يوازي نمو السكان الحقيقي».

 وأضاف أن»ذلك يحتاج الى التنمية الصحيحة، وتقليل البطالة وارتفاع فرص العمل، وازدهار المشاريع الاستثمارية، التي تشجع وتولد الدخل الذي يعوّض عن النفط، ويعطي استدامة في العوائد، واستدامة بقوة الاقتصاد».

الأردن

{ أكد مصدر حكومي مطلع في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وريادة الأعمال أن 51 شركة ومؤسسة ريادية تم اختيارها خلال الفترة الماضية لتستفيد حالياً من برامج نمو الأردن الثلاثة، والتي أطلقت تحت مظلة مشروع «الشباب والتكنولوجيا والوظائف» المشروع الذي تنفذه وزارة الاقتصاد الرقميّ بتمويل من البنك الدولي.

الكويت

{ أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أن رئاسة البرلمان الأوروبي وافقت مبدئياً على اقتراحه بعقد قمة برلمانيّة مشتركة في الكويت بين برلمانات دول مجلس التعاون الخليجي والبرلمان الأوروبي بلجانه كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى