الوطن

تحركات في الجنوب وبعلبك وطرابلس: لحكومة انتقالية ومحاسبة الفاسدين

تواصلت أمس تحركات الشارع احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المزرية، مندّدة بآداء المسؤولين وداعيةً لإسقاطهم ومحاسبتهم وإلى تأليف حكومة انتقالية وإجراء انتخابات نيابية.

ففي صيدا،  نفّذ عدد من الناشطين في «حراك صيدا» وقفةً احتجاجية عند تقاطع إيليا ورفعوا لافتة كبيرة طالبت بحكومة انتقالية وانتخابات نيابية، كما رفعوا علماً لبنانياً كبيراً، في رسالة، على ما قالوا، للمطالبة بـ»ضرورة التغيير من خلال الانتخابات لإيجاد حلول لواقع الأزمة اللبنانية المستفحلة».

كما احتشد عدد من المحتجين عند مدخل صور الشمالي في محلة دوار العباسية، من دون قطع الطريق. ووزع المعتصمون منشورات أشارت إلى أن «الشعب هو مصدر السلطات ويجب استعادتها فوراً من خلال حكومة انتقالية من خارج المنظومة يفرضها الشعب، ولها صلاحيات تشريعية استثنائية وتكون لها الخبرة والقدرة على قيادة البلاد لتحقيق حياة كريمة وعيش كريم تُشرف على الانتخابات النيابية في موعدها».

وفي بعلبك نظّم محتجون مسيرة انطلقت من ساحة الشاعر خليل مطران وجابت السوق التجاري، وردّد المشاركون هتافات طالبت بمحاسبة الفاسدين.

 وتزامناً، قطع محتجون طريق البداوي الدولي في الإتجاهين بالشاحنات وحاويات النفايات، استنكاراً لتردّي الأوضاع المعيشية وانهيار سعر صرف الليرة وانقطاع التيار الكهربائي ونفاد مادّة المازوت، ما أدّى إلى توقف مولدات الكهرباء الخاصة عن العمل.

وشهد الطريق ازدحاماً خانقاً للسيارات، وكذلك الطرقات الفرعية التي جرى تحويل حركة السير إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى