الوطن

النقل البرّي يعلّق إضراب الأربعاء وترقّب لنتائج الاجتماع مع دياب اليوم

أعلن رئيس اتحادات نقابات قطاع النقل البرّي في لبنان بسام طليس، أنّ قطاع النقل قرّر الأسبوع الماضي الإضراب يوم الأربعاء ولكن بعد الاتصالات الكثيرة التي حصلت، سيحصل لقاء اليوم مع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب سيتناول مطالب القطاع للحفاظ على السائقين، آملاً أن  «نتمكن من تأمين بنزين ومازوت مدعوم للسائقين»، وفي ضوء هذا الاجتماع اقترح تعليق التحرك يوم غد على أن يُعقد الخميس المقبل اجتماع لتقييم نتيجة الاجتماع وتحديد الخطوات المقبلة.

وكانت اتحادات ونقابات قطاع النقل البرّي في لبنان، عقدت اجتماعاً في مقر الاتحاد العمّالي العام برئاسة طليس، في حضور رؤساء اتحادات ونقابات القطاع.

وقرّر المجتمعون تعليق الإضراب يوم غد  والعودة إلى الاجتماع الخميس  الساعة العاشرة قبل الظهر في مقر الاتحاد العمّالي العام – كورنيش النهر ليُبنى على الشيء مقتضاه.

وقال طليس «نحن نسير في خطين متوازيين: العمل على تذليل العقبات وتسهيل عمل السائقين وتحديد تعرفة جديدة»، مضيفاً «نضع الدولة أمام مسؤولياتها تجاه ما يجري على أرض الواقع بالبدء بتنفيذ الاقتراح المقدّم من القطاع والذي وافق عليه رئيس الحكومة».

وقال رئيس نقابة أصحاب الشاحنات شفيق القسيس «قطاع النقل البرّي أساسي في الدورة الاقتصادية ولا سيما قطاع الشاحنات الذي لديه الكثير من المطالب للحفاظ على التعرفة وتمّ الاتفاق مع الوزير المختص ولكن لغاية اليوم لم يتحقّق أي مطلب».

وأشار إلى أنّ «الإضراب ليس هدفاً بل هدفنا هو تحقيق المطالب خصوصاً التي تؤمّن عمل الشاحنات بصورةٍ طبيعية» وأيّد ما طرحه طليس.

وأطلق أمين عام السائقين العموميين علي محيي الدين صرخة السائقين «ضد الاحتكارات وضد كل من يتاجر بالخدمات والسلع وغيرها»، مؤكداً «الاستمرار في الدفاع عن مطالب السائقين وعلى المسؤولين تحمّل مسؤولياتهم تجاه هذا القطاع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى