الوطن

بدء تفريغ باخرة بنزين أصحاب المحطات: أمننا مسؤولية الأجهزة

لا تزال طوابير السيارات أمام محطات المحروقات على حالها رغم الحديث عن اتّجاه نحو الحلحلة «الموقتة» للأزمة حيث بدأت أمس باخرة محمّلة بالبنزين بتفريغ حمولتها ما سيؤدي إلى إراحة السوق.

وقال  عضو نقابة أصحاب المحطات جورج البراكس «لا أرى مســـتقبلاً واضحاً لسوق المحروقـــات، نظراً إلى الضبابية التي تلفّ تطبيق الاتفاق الذي تمّ بين مصرف لبنان والسلطة السياسية للإبقاء على الدعم إلى حين إيجاد حلّ في غضون ثلاثة أشهر وحتى اليوم لا نرى حلاً بل لا يزال الازدحام يومياً في الشوارع». وشدد في تصريح على «وجوب اعتماد الحلّ الجذري المتمثّل في وقف التهريب ومكافحة السوق الســـوداء والحدّ من التخزين، كما أن على المواطنـــين عدم الهلع ووقف التهافت على المحطات لتخفيف الضغط عليها».

في الموازاة، عقد تجمّع أصحاب المحطات اجتماعاً  وطالب في بيان، الأجهزة الأمنية بـ»إيجاد حل يؤمّن أمن المحطات والعاملين فيها وحمايتهم»، لافتاً إلى أن «أمن المحطات هو من مسؤولية الجميع ولا سيما الأجهزة الأمنية، وما حصل ويحصل يومياً من تعدّيات بكل أنواعها يدعونا جميعاً، ولا سيما المسؤولين إلى أخذ المبادرة، وإلاّ سنضطر مرغمين الى إفراغ مخزوننا وإغلاق المحطات إلى حين إيجاد حل يؤمّن أمن وحماية المحطات والعاملين فيها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى