الوطن

عراجي: اللقاحات فعّالة ضدّ «دلتا»

يعاود عداد الإصابات بفيروس كورونا الارتفاع في لبنان بالتزامن مع تسجيل عشرات الإصابات بمتحوّر «دلتا» الهندي. وأعلنت وزارة الصحّة العامّة في تقريرها اليومي تسجيل 294 إصابة جديدة بفيروس كورونا كما تم تسجيل حالتي وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأورد «التقرير اليومي لمستشفى رفيق الحريري الجامعي»  آخر مستجدات فيروس كورونا وجاء فيه «عدد اللقاحات التي أُجريت في مركز لقاح كوفيد – 19: بفايزر 726، أسترازينيكا 425. عدد الفحوص التي أُجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 397 فحصاً. عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 13. عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 3. عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 0. مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 1201 حالة. عدد الحالات التي تمّ نقلها من العناية المركّزة إلى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 1. عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 3. حالات وفاة: 0.

إلى ذلك، شدّد رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي، على أن «كل دول العالم بدأت باتخاذ الإجراءات من أجل الحدّ من انتشار المتحوّر الهندي دلتا»، مؤكداً أن «سرعة انتشاره أكبر من الكورونا التي ظهرت في ووهان». ولفت إلى «أن الدراسات أثبتت فعّالية فايزر وأسترازينيكا ضد المتحوّر الهندي»، موضحاً أن «كل اللقاحات فعّالة ضد كورونا دلتا».

وأشار إلى أنه «في ظلّ الظروف الصحية، على الناس الالتزام بالإجراءات وتحديداً عدم الحضور بكثافة إلى المطار لاستقبال المسافرين»، لافتاً إلى أنه سيزور المطار للإطلاع على الإجراءات المتخذة فيه.  وأكد أن «الإصابة بكورونا تُعطي المناعة لكن لا يُمكن الاعتماد عليها للحماية من الإصابات المحتملة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى