الوطن

أخبار الوطن

فلسطين

{ طالبت وزارة الخارجيّة والمغتربين، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة شعبنا، جراء جرائم الاحتلال الصهيوني والاستيطان المتواصلة.

ودعت الخارجية في بيان لها، أمس، لجهد جماعيّ دولي، قادر على وقف تغوّل الاحتلال والاستيطان على شعبنا وأرضه ووطنه، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لتوفير الحماية الدولية له، وتمكينه من ممارسة حقه في تقرير مصيره أسوة بالشعوب الأخرى.

وقالت إن مطالبات المجتمع الدولي لـ”إسرائيل” بوقف إجراءاتها أحادية الجانب ليست كافية، ما لم تقترن بعقوبات دولية وإجراءات أممية رادعة تُجبرها على الانصياع لإرادة السلام الدوليّة، والقانون الدولي والشرعية الدولية، وقراراتها والمبادئ السامية لحقوق الإنسان. وأضافت أن حكومة الاحتلال تواصل سياسة اليمين الإسرائيلي في إطلاق يد المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية، وتمنحهم الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الاعتداءات ضد شعبنا وسرقة أرضهم، وتوفر لهم الحماية من أي عقاب، بما يؤكد أنها حكومة مستوطنين، وامتداد للحكومات السابقة، وان ممارساتها وعدوانها المتواصل ضد شعبنا تكذب محاولات تجميلها.

{ بحث وزير الزراعة رياض العطاري مع رئيس قسم التنمية الاقتصادية والمياه والطاقة في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين تشارلز رودو دو شاتيينيه دعم العلاقات الثنائية والمشاريع المنفذة والمشاريع التي سيتمّ العمل عليها مطلع العام المقبل.

وقدّم وزير الزراعة خلال اللقاء الذي عُقد في مقرّ الوزارة في مدينة رام الله، أمس، شرحاً عن أهداف تأسيس الشركة الأردنية – الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعيّة، وتوجّهات الحكومة في تعزيز وتطوير ودعم القطاع الزراعيّ، وإمكانية مساهمة الاتحاد الأوروبي في دعم قدرات الشركة الإدارية والفنية واللوجستية من خلال خبراء أوروبيين.

وأشار العطاري لأهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي والمشاريع والبرامج التي يدعمها في سبيل تنمية وتطوير القطاع الزراعي الفلسطيني، وتعزيز صمود المزارعين في أرضهم.

الشام

{ انطلقت أمس الأربعاء فعاليات الدورة الثانية من معرض سورية الدولي للبترول والغاز (سيربترو) بمشاركة شركات محلية وعربية وأجنبية وذلك في مدينة المعارض في دمشق خلال الفترة من الـ7 من الشهر الجاري ولغاية العاشر منه.

ويضمّ المعرض الاختصاصات المتعلقة بالصناعات النفطية مثل الشركات المتخصصة بالإنتاج والتكرير النفطي وشركات الخدمات النفطية وشركات الصيانة وقطع التبديل للأدوات والمعدّات النفطية ومؤسسات الخدمة العاملة وشركات الخدمات اللوجستية والدراسات والاستشارات المتعلقة بالاختصاص ذاته وشركات إنتاج وتسويق الزيوت المعدنيّة والشركات العاملة في مجال الجيولوجيا والثروة المعدنيّة وإنتاج وغسيل الفوسفات.

وأكد مدير عام مجموعة مشهداني الدولية المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن المعرض يهدف إلى إثبات دور شركات النفط العامة والمشتركة والخاصة في مرحلة إعادة الإعمار.

العراق

{ أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس، مشاركة العراق في اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي على مستوى الخبراء المنعقد في القاهرة. وذكر بيان للأمانة، أن “العراق شارك في اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي على مستوى الخبراء، ممثلاً بمدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يسرى كريم محسن، الذي انطلقت أعماله اليوم في القاهرة”.

الأردن

{ وقّعت الحكومة الأردنية مع بنك الاعمار الالماني (KFW) على أربع اتفاقيات مساعدات تنموية بقيمة إجمالية (89) مليون يورو منها (15) مليون يورو منح، و(74) مليون يورو على شكل قروض ميسّرة جداً وذلك لدعم مشاريع تنموية ذات أولوية في قطاعي المياه والبيئة، والتي لها أثر مباشر على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبما يتوافق مع البرنامج التنفيذي التأشيري للحكومة للأعوام 2021-2024.

الكويت

{ حلّت شركتا «كامكو إنفست» و«الوطني للاستثمار» في المرتبتين الثامنة والحادية عشرة على التوالي ضمن قائمة «فوربس» لأكبر 30 شركة لإدارة الأصول في الشرق الأوسط للعام 2021.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى