الوطن

عون عرض مع وزير الشؤون للبطاقة التمويلية واطّلع من أبو زيد على نتائج زيارته موسكو

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس في قصــر بعبدا مع وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هكــتور الحجار للخطوط العريضة لعمل الوزارة في المرحلة المقبلة بعد نــيل الحكومة الثقة، ولا سيما ما يتعــلق بالبطاقة التمويلية.

واطّلع عون من النائب السابق إمل أبو زيد على نتائج زيارته الأخيرة إلى موسكو، وحصيلة الاجتماعات التي عقدها مع نائب وزير الخارجية الروسية ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ودول إفريقيا ميخائيل بوغدانوف، والموفد الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف، والتي تمحورت حول العلاقات اللبنانية الروسية وسبل تطويرها، والتعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية.

كما تطرق البحث إلى مسألة عودة النازحين السوريين في لبنان إلى ديارهم وآخر التطورات المتصلة بهذه المسألة.

والتقى عون، النائب السابق إميل رحمة الذي أشار بعد اللقاء، إلى أنه هنّأ رئيس الجمهورية بولادة الحكومة، آملاً أن «تسعى كفريق عمل واحد ومنسجم من أجل قيادة مسيرة الإنقاذ الذي تحتاجه البلاد».

وأضاف «لمست لدى الرئيس عون ارتياحاً لتشكيل الحكومة وتفاؤلاً بقدرتها على الإنتاج والتحرّك السريع لمعالجة الملفات الداهمة والبدء بالإجراءات الآيلة إلى تخفيف المعاناة اليومية للشعب في غير مجال من مجالات الحياة. وقد لفت رئيس الجمهورية إلى حجم الصعوبات والعقد والتحديات التي تواجه الحكومة الجديدة، معرباً عن اعتقاده بأن مآلها الانحسار متى صفت النيّات وقام تعاون جاد ومستمر بين مكوناتها واصفاً علاقته مع رئيسها نجيب ميقاتي بالجيدة، وهي ستكون فرصة للتوافق على انتشال لبنان من محنته».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى