الوطن

أنشطة ومواقف

} تلقّى زير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب  رسالة تهنئة من وزير الخارجية المكسيكي متمنياً النجاح لحكومة الرئيس نجيب ميقاتي. كما عرض بو حبيب مع سفير المكسيك خوسيه إيغناسيو مادرازو للعلاقات الثنائية وكيفية تفعيل الاتفاقيات الثنائية وسبل مساعدة المكسيك للبنان. واستقبل سفير كوريا الشمالية مون جونغ نام المعتمد لدى لبنان والمقيم في دمشق الذي هنّأه بتوليه منصبه، متمنياً تعزيز التعاون الثنائي، طالباً دعم لبنان لترشيحات بلاده في المنظمات الدولية عملاً بالمثل. واختتم بو حبيب لقاءاته باستقبال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا في اتحاد جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدكتور حسام الشرقاوي، وعرضا لعمل الاتحاد الذي يسعى إلى مساعدة الدولة من خلال الجمعية الوطنية للصليب الأحمر اللبناني في المجالات الانسانية لا سيما الصحية منها.

} استقبل وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في مكتبه أمس، سفير العراق في لبنان حيدر البراك، وتمّ عرض للعلاقات اللبنانية العراقية من جوانبها كافة.

} غرّد النائب فيصل كرامي عبر “تويتر”، كاتباً “‏كلّ الدعم للجنة أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج الذين يعانون لتأمين استمرار صمود أبنائهم، في ظلّ الارتفاع الجنوني لسعر الدولار والسطو الذي مارسته المصارف على أموالهم، والواقع أننا أمام مشكلة كبيرة تتخطّى الأزمة المالية وتهدّد مستقبل جيل كامل من الشباب”.

} سأل عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم عبر حسابه على “تويتر”: “ماذا ينتظر المعنيون ليشعروا بحجم معاناة الناس وحدّة الأزمات الحياتية اليومية، ويتحرك لديهم حسّ المسوولية الوطنية والإنسانية ليتحركوا ويفتشوا عن حلول ولو بالحدّ الأدنى؟”. وقال “لقد طفح الكيل لدى الناس ولهم كل الحق في صرختهم”.

} عرض البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي في الصرح البطريركي في بكركي مع قائد الجيش العماد جوزاف عون، للتطورات الأمنية في البلاد وأوضاع المؤسسة العسكرية. وأثنى الراعي على “دور الجيش والقوى الأمنية في ضبط الأمن والحؤول دون الفلتان الأمني في الشارع، ما يهدّد أمن البلاد وسلامة المواطنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى