الوطن

توزيع هبة المازوت الإيراني في صيدا

تسلّمت المؤسسات والجمعيات الإنسانية والخدماتية ودور الأيتام والمسنين والمستشفيات في مدينة صيدا، حصصها من هبة المازوت الإيراني التي قدمها حزب الله. وشملت هبة المازوت مؤسسات دار اليتيم العربي ودار المسنين، إطفاء بلدية صيدا، الدفاع المدني، دار رعاية اليتيم، دار مار إلياس للمسنين للروم الكاثوليك في عبرا، جمعية جامع البحر دار السلام، المستشفى التركي التخصصي للحروق والطوارئ وجمعية «لنا المستقبل».

ونوّه ممثلو هذه المؤسسات التي كانت على شفير الإقفال بسبب فقدان المازوت، بالهبة واعتبروا أن «العمل الإنساني والخدماتي ليس غريباً على حزب الله الذي يعمل اليوم  على كسر الحصار الاقتصادي والنفطي والغذائي وهو لن يألو جهداً لتوفير كل حاجات المجتمع اللبناني على اختلاف طوائفه ومذاهبه وتياراته وأحزابه».

وشكر مدير «دار رعاية اليتيم العربي» و»دار المسنين»  عماد عسيران الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله «على الهدية الثمينة في هذه الأيام العصيبة».

أمّا رئيسة مجلس إدارة «المستشفى التركي» التخصصي لمعالجة الحروق والحوادث الطارئة منى الترياقي، فوصفت الهبة بـ»البادرة الخيّرة»، مثنيةً على «التفاتة حزب الله إلى المؤسسات والأهالي في مدينة صيدا»، لافتةً إلى أن «المستشفى التركي يعاني انقطاع الكهرباء وهو يقوم بعمليات تلقيح ضد كورونا ويحتاج إلى الكهرباء باستمرار لحفظ لقاح فايزر».

وواكب عملية التوزيع التي قامت بها «محطات الأمانة»، المسؤول عن قطاع صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر والمسؤول عن شعبة صيدا عارف حميد وعضو العمل البلدي أحمد جبيلي.

 وأصدرت شركة «الأمانة» للمحروقات بياناً حول تسعير ​المازوت​ الإيراني، أشارت فيه إلى أن «​وزارة الطاقة​ اللبنانية قرّرت بيع مادة المازوت بالدولار​، وحيث أنها حدّدت سعر صفيحة المازوت 20 ليتراً بسعر 10.98 دولار في المنشآت، يضاف إليها ​بدل النقل​ وأرباح الشركات، ما يجعل سعر الصفيحة الواحدة يتراوح بين 180-187 ألف ليرة لبنانية، فإن شركة الأمانة للمحروقات، وبناءً على قرار قيادة ​حزب الله تُعلن أنها ستقوم ببيع المازوت الإيراني من الآن حتى نهاية ​أيلول​ من العام 2021 بسعر 140 ألف ليرة للصفيحة الواحدة (20 ليتراً)، وذلك حصراً للفئات التي حدّدتها قيادة حزب الله».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى