الوطن

عطل كهربائي وسجالات

{ تأخّرت جلسة منح الثقة عن موعدها، بسبب انقطاع الكهرباء لأكثر من ساعة ونصف الساعة، قبل أن يعود التيار الكهربائي بعد تأمين صهريج مازوت للمولّد. وصدر عن الأمانة العامّة لمجلس النواب بيان نفت فيه «ما يتمّ تداوله عن إضاءة الجلسة العامّة لمجلس النواب بالمازوت الإيراني»، مؤكدةً أن «كل ما ورد في هذا الاطار غير صحيح على الإطلاق وأن العطل الكهربائي الذي طرأ قد تمّ إصلاحه».

{ أكَّد رئيس مجلس النواب نبيه برّي، رداً على النائب جورج عدوان، أنَّ «القرار 1701 لا ينصُّ على عدم تواجد قو ات عسكرية غير الجيش في الجنوب»، لافتاً إلى أنَّ المسودة الأولى للقرار وُضعت في عين التينة. وشدَّد على أنَّه لم يكن هناك يوماً مقاومة في لبنان من دون الجيش والشعب.

كما توجه برّي إلى النائب انطوان حبشي بالقول «خلينا نخلص هالجلسة الله يرضى عليك». وطلب من حبشي تخفيف اللهجة بعد انفعاله حين تحدث عن صهاريج المازوت الإيراني وعدم بناء سد نهر العاصي.

{ حصلت مشادة كلامية بين نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي ورئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران اسيل حول تحويلات مالية، كما قال باسيل، من قبل نواب ووزراء إلى الخارج. فقال له الفرزلي: سمّهم. لن نقبل بذلك. كما قال فريد هيكل الخازن: سمِّ. وقال الرئيس نبيه برّي لباسيل «اعطني ورقة بأسماء النواب. استهداف المجلس بهذا الشكل غير صحيح فنحن لسنا حكومة».

{ ردّ عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي عمّار على مداخلة النائبة رولا الطبش، فأشار إلى أنه «ما كان يريد أن يدلي بكلمة في جلسة الثقة، ولكن لا يصحّ حين تتخلى الدولة عن مسؤولياتها في توفير مقومات الحياتية لكل الناس، ويقوم طرف من الأطراف بمبادرة إنسانية بحتة أن يتنطح أحد ويقول «إننا حرقنا أنفاس البلد»، ومن حرق أنفاس البلد هو من اعتمد السياسات الريعية والسياسات التي استباحت الدولة والدستور». وطلب شطب كلام الطبش حول النفط الإيراني من المحضر.

{ طلب النائب جميل السيد، خلال مداخلته في جلسة الثقة من رئيس مجلس النواب نبيه برّي عرض أغنية للمطرب الراحل ملحم بركات «من وجع الناس»، فاشترط عليه برّي، أن يغنيها بصوته، لكن السيّد، شغّل هاتفه، ورفع صوت الأغنية، فقال له برّي، قلت لك بصوتك، ليوقف السيد بثّ الأغنية، قائلاً: «خلص مرقت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى