الوطن

رئيس الجمهورية اجتمع بفريق التفاوض الحدودي ويُلقي اليوم كلمة لبنان أمام الأمم المتحدة

يلقي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ابتداءً من الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الجمعة بتوقيت بيروت عبر تقنية «الفيديو» من مكتبه في قصر بعبدا، كلمة لبنان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، ويتناول فيها «موقف لبنان من التطورات المحلية والإقليمية، إضافة إلى الثوابت اللبنانية حيال القضايا المطروحة».

من جهة أخرى، ترأس عون اجتماعاً، ضم، رئيس الوفد اللبناني في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية العميد الركن الطيار بسام ياسين وعضوي الوفد العقيد الركن البحري مازن بصبوص وعضو هيئة إدارة قطاع البترول المهندس وسام شباط، في حضور المستشار الأمني والعسكري لرئيس الجمهورية العميد الركن بول مطر.

وخلال الاجتماع سلّم الوفد عون تقريراً يتضمن مراحل المفاوضات منذ انطلاقتها وحتى تاريخه وإستراتيجية متكاملة للمرحلة المقبلة، بما يضمن مصلحة لبنان العلــيا في المحافظة على حقوقه في ثرواته في المنطقة الاقتصادية الخالصة.

وفي قصر بعبدا، الوزير السابق راوول نعمة الذي شكر رئيس الجمهورية على الدعم الذي لقيه منه خلال فترة عمله الوزاري وتمنى «التوفيق للحكومة الجديدة على أمل أن تنجح في مواجهة الصعوبات الداخلية والخارجية التي واجهتها حكومة الرئيس حسان دياب».

وكانت جولة أفق تناولت الأوضاع العامّة وعمل الحكومة السابقة.

وأبرق عون إلى الملك السعودي سلمان بين عبد العزيز مهنئاً بعيد توحيد المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى