الوطن

برّي تابع مع سليم الأوضاع وعزّى الخامنئيّ وقاليباف بشهداء كرمان

تابع رئيس مجلس النواب نبيه برّي، أمس في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، المستجدّات السياسيّة والأمنيّة والميدانيّة في البلاد .
على صعيد آخر، أبرق الرئيس برّي إلى قائد الثورة الإسلاميّة الإيرانيّة السيّد علي الخامنئيّ وإلى رئيس مجلس الشورى الإيرانيّ محمد باقر قاليباف، مستنكراً الاعتداء الإرهابيّ الذي استهدف مدينة كرمان، ومعزيّاً بالشهداء .
وجاء في البرقية إلى السيّد الخامنئيّ «لقد آلمنا المُصاب الجلَل الذي ألمّ بالجمهوريّة الإسلاميّة جرّاء الإعتداء الإرهابيّ الآثم الذي استهدف المدنيين الآمنين في مدينة كرمان وتسبَّب بارتقاء عشرات الشهداء والجرحى».
أضاف «إنّنا إذ نستنكر ونُدين هذه المجزرة البشعة والمُدانة بكلّ المقاييس الأخلاقيّة والقانونيّة والشرعيّة، فهي بقدر ما تمثّل من عدوان إرهابيّ استهدف الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة في أمنها واستقرارها، هي أيضاً تؤكّد بما لا يقبل الشكّ أنّ الإرهاب لن يفتَّ من عضد الثورة الإسلاميّة الإيرانيّة وشعبها في المضيّ قدماً في مسيرة التقدُّم والاقتدار».
وتقدَّم الرئيس برّي من الخامنئيّ ومن الشعب الإيرانيّ وذوي الشهداء بأحرّ التعازي، آملاً الشفاء العاجل للجرحى.
وجاء في البرقية إلى قاليباف «باسمي الشخصيّ وباسم المجلس النيابيّ نُشاطركم وسائر أعضاء مجلس الشورى في الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة والشعب الإيرانيّ، أسمى آيات العزاء والمواساة والتضامن مع ذوي الشهداء والجرحى الذين قضوا جرّاء الاعتداء الإرهابيّ الذي استهدف المدنيين والآمنين في مدينة كرمان .إنّنا، إذ نستنكر هذه الجريمة الإرهابيّة النكراء نتضرّع إلى الله سبحانه وتعالى، أن يتغمَّد الشهداء بواسع رحمته وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل وعلى الجمهورية الإسلاميّة الإيرانية دوامَ الأمن والاستقرار».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى