الوطن

برّي بحث والحلبي شؤوناً تربوية ومع البراك العلاقات اللبنانية العراقية

التقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير العراق في لبنان حيدر البراك في زيارة برتوكولية بعد تسلّمه مهامه كسفير لبلاده لدى لبنان. وكانت الزيارة مناسبة جرى خلالها بحث في الأوضاع العامّة والعلاقات الثنائية بين لبنان والعراق.

إثر اللقاء، قال البراك «تباحثنا في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية، وقدمنا لدولته شرحاً عن العملية الانتخابية المزمع إجراؤها في العراق في العاشر من الشهر الجاري، وسأل دولته عن تفاصيل العملية، وأشاد بالجهود التي تبذلها الحكومة العراقية والمفوضية العليا لتأمين الانتخابات المهمّة في تاريخ العراق الحديث. كما قدم دولته مشكوراً شرحاً مفصلاً عن العملية السياسية في لبنان وتمنينا له وللحكومة وللشعب اللبناني التوفيق والنجاح، وللبرنامج الوزاري المزمع تنفيذه النجاح والازدهار «.

وعرض الرئيس برّي الشأن التربوي خلال لقائه وزير التربية القاضي عباس الحلبي الذي قال بعد اللقاء «كانت مناسبة عرضنا أمامه المشاكل التي تواجهنا في بداية العام الدراسي المنتظر أن يبدأ نهار الاثنين في 11 من الشهر الجاري».

أضاف «عرضت أمام دولة الرئيس كل هذه المشاكل أخذنا منه الدعم والتوجيه في سبيل إنجاح السنة الدراسية الحالية وتوفير جميع الظروف سواء من الجهات المانحة أو من الحكومة اللبنانية لتذليل كل العقبات التي تقف حائلاً أمام هذا الأمر، لان دولته يرى كما نحن نرى أن التربية هي ضمان استمرار الرسمأل البشري في لبنان الذي تعلو أهميته على ما عداها. من هنا نناشد الجميع التجاوب مع دعوتنا في سبيل بدء السنة الدراسية يوم الاثنين المقبل وعودة التلامذة إلى مدارسهم بما يكفل استمرارية المدرسة الرسمية والقطاع الرسمي وكذلك سائر القطاعات المتصلة بذلك «.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى