الوطن

نشاطات

{ تسلّم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من سفير بريطانيا إيان كولارد، دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين للتغير المناخي الذي سيُعقد في مدينة غلاسكو البريطانية في 1 و2 تشرين الثاني المقبل. كما التقى كولارد البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، في الصرح البطريركي ببكركي، في زيارة بروتوكولية بعد تسلّمه مهامه في بيروت. وأكد الراعي للسفير البريطاني «ضرورة دعم أصدقاء لبنان له في هذه الظروف الصعبة».

{ اعتبر النائب فؤاد مخزومي عبر حسابه على «تويتر»، أن الكتاب الذي وجهه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في 1 تشرين الأول إلى التفتيش المركزي «ضربة قوية لمسار الإصلاح والمحاسبة». وقال «كنا نتمنى على الحكومة حضّ التفتيش المركزي على التدقيق وجمع المعلومات بدل منعه من ذلك. وهذا يُثبت أن الإصلاح لا يُمكن أن تقوم به الطبقة نفسها التي أوصلت البلد إلى ما هو عليه».

{  استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة أمس، وزير الصناعة جورج بوشكيان، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد. كما استقبل روبرت كارم وبول غروف على رأس وفد برفقة السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، ثمّ السفيرة الأسترالية في لبنان ريبيكا غريندلاي يرافقها الملحق العسكري الأسترالي العقيد البحري دوغلاس غريفيثس، وتمّ التداول في علاقات التعاون بين جيشي البلدين والجيش اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى