الوطن

حمية التقى في الإسكندرية شركات الملاحة اللبنانية

زار وزير الأشغال العامّة والنقل علي حمية، قنصلية لبنان في الإسكندرية، ملبياً دعوة القنصل اللبناني عبد العزيز عيسى، واجتمع مع وفد من شركات الملاحة اللبنانية المقيمين في الإسكندرية، تناول معهم العمل المرفئي والبحري، لتكون مؤشراً لوضع المخطط الإستراتيجي لتكامل المرافىء اللبنانية الأربعة.

والتقى حمية والوفد المرافق له، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج وذلك بالمقر الرئيسي للأكاديمية بأبي قي وبحث الجانبان  في تذليل عقبات التبادل التجاري بين لبنان ومصر.

من ناحية أخرى، أشار حمية إلى أنه منذ اليوم الثالث لتسلّمه مهام الوزارة، أوعز لفرق الأشغال ومتعهدي أشغال تعزيل وتنظيف مجاري المياه عن الأوتوسترادات الدولية «بضرورة البدء بالعمل المستمر والبقاء على جهوزية تامّة والاستعداد التام للتدخل لعدم حصول فيضانات ناتجة عن الانسداد في المجاري أثناء موسم الأمطار».

وقال «كنت قد راسلت البلديات بكتب عبر وزارة الداخلية والبلديات والمحافظين بضرورة رفع النفايات من الشوارع في نطاقها وكذلك إلى متعهدي رفع النفايات عن الأوتوسترادات عبر المعنيين بضرورة العمل بشكلٍ متوازٍ ومتكامل في سبيل الحفاظ على السلامة العامّة قبل موسم الشتاء»، معتبراً أن «تضافر الجهود وتكاملها ضرورة لإنجاحها».

إلى ذلك، أعلنت وزارة الأشغال العامّة والنقل في بيان، أنها ومنذ ثلاثة أسابيع بدأت تنظيف مجاري المياه وانتهت منها أمس وأنها «كانت ناشدت مراراً جميع متعهدي رفع النفايات والبلديات المعنية إزالتها عن الأوتوسترادات والشوارع المحيطة عبر المحافظين على الأراضي اللبنانية كافة، وتكرر المناشدة بضرورة التعاون».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى