الوطن

لقاءات سياسية وديبلوماسية لميقاتي البستاني: البطاقة التمويلية تُبصر النور قريباً بقرادونيان: بوادر لاجتماع مجلس الوزراء

شهد السرايا الحكومية أمس، سلسلة لقاءات سياسية وديبلوماسية لرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الذي استقبل، هذا الإطار، رئيس لجنة الاقتصاد  النائب فريد البستاني.

وقال البستاني بعد اللقاء «لقد وضعت الرئيس ميقاتي في أجواء عمل لجنة الاقتصاد النيابية وأطلعته على عملنا في ما يخص البطاقة التمويلية، ونحن نتابع تطور الاكتتاب، وستُبصر البطاقة النور في وقت قريب وكل الإشاعات التي تصدر في وسائل الإعلام حولها لا صحة لها إطلاقاً».

والتقى ميقاتي النائب هاغوب بقرادونيان الذي قال بعد اللقاء «بحثت مع دولته الأوضاع الاجتماعية، وهو ينكب حالياً على العمل الجاد، وعلى عقد اجتماعات للجان الوزارية والأولوية هي للمواضيع الإصلاحية والمالية مع المجتمع الدولي لا سيما صندوق النقد الدولي والبنك الدولي».

أضاف «إن الكهرباء هي همّ الرئيس ميقاتي الأول، وكما فهمت فإن هناك بوادر خير في هذا الخصوص من العراق والأردن ومصر. ولدى دولته أيضاً مشروع لإعادة أموال المودعين وهو يأمل خيراً. أمّا في الشأن السياسي فهناك قضايا متراكمة من الماضي والرئيس ميقاتي بحنكته وبصبره وبعمله الدؤوب يعمل لمعالجة هذا الموضوع. أمّا بالنسبة إلى اجتماع مجلس الوزراء فشعرت بأن هناك بوادر خير في هذا الشأن».

كما القى ميقاتي سفير أوكرانيا إيهوراوستاش، وجرى خلال اللقاء عرض للعلاقات الثنائية اللبنانية الأوكرانية. واستقبل سفير بنغلادش جهنغير المستهيدور رحمان الذي قال «إنها زيارة للتهنئة وكانت المباحثات فيها جيدة وبنّاءة نحن لدينا جالية بنغالية كبيرة تعيش هنا، ونودّ أن نُرسي أفضل سبل للتعاون فهذا مفيد للبنان ولنا.»

والتقى ميقاتي سفير البرازيل هرمان تيليس ريبيارو الذي أعلن إثر اللقاء “بحثنا في توطيد العلاقات الثنائية وهناك جالية لبنانية كبيرة في البرازيل والاهتمام كبير من قبل كل الفاعليات السياسية فيها لتحسين العلاقات، وهي تكملة لمسار تاريخي بين البلدين. إن تعزيز العلاقات يتمّ من خلال المساعدات الإنسانية والتعاون التقني والحوار السياسي والتجارة وغيرها”.

كما اجتمع ميقاتي مع سفير إسبانيا جوزيه ماريا فيري ديلا بينا، حيث جرى عرض للعلاقات الثنائية اللبنانية الإسبانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى