الوطن

حزب الله: ما أنجزته المقاومة من انتصارات يجعل كلّ تهديدات العدو الصهيوني بلا طائل

دعا حزب الله إلى الإسراع في «تشكيل حكومة المُمكن في هذا الوقت لكي تتحمل مسؤولية إدارة البلاد»، مؤكداً أن «ما أنجزته المقاومة من انتصارات وجهوزية دائمة، يجعل كل تهديدات العدو الصهيوني من دون طائل».

وفي هذا السياق، اعتبر رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، أن «المشكلة في لبنان هي في بعض الطموحات الخاصة والسياسية والفئوية التي تدفع هذه الجماعة أو تلك لمحاولة القبض على السّلطة دفعةً واحدة وتتوهّم أنها يمكن أن تفعل كلّ شيء إذا استقام لها الأمر».

ورأى خلال حفل تأبيني في بلدة حاروف الجنوبية، أن «من يريد القبض على السّلطة عليه قبل كل شيء أن يقبض على قلوب الناس، لأنه لا بالعنتريات ولا بالأضاليل ولا بالتحديات تحقق هذه الغاية بل من يريد أن يقبله الناس يجب أن يكون صادقاً».

وقال «علينا جميعاً أن نُسارع إلى تشكيل حكومة الممكن في هذا الوقت لكي تتحمل مسؤولية إدارة البلاد، فالمريض لا يمكنه أن ينتظر والأسواق التي يتحكّم بها المحتكرون تحتاج إلى سلطة تردعهم، والعدو الذي لا يزال يهدّدنا براً و بحراً يحتاج إلى سلطة تقوى بمعادلة القوّة والدفاع والنصر التي تُجهض التهديد والعدوان». وأكد أن «ما أنجزته المقاومة من انتصارات وجهوزية دائمة، يجعل كل تهديدات العدو الصهيوني من دون طائل، وهو الآن دائم القلق والتحسّب لجهوزية المقاومة وفاعلية المعادلة التي أثبتت جدواها في حماية لبنان والدفاع عنه».

بدوره، رأى النائب حسن فضل الله، خلال احتفال تأبيني في بلدة السلطانية الجنوبية أنّ «التهديدات التي يُطلقها قادة عسكريون صهاينة ومسؤولون «إسرائيليون» ضد بلدنا، وبالأخص ضد جنوبنا والمنطقة الحدودية، في إطار حربهم على نفطنا وغازنا، هي محاولة لإخافة بلدنا في ما يتعلق بحقوقه النفطية والغازية ومثل هذه التهديدات تدلّ على أنّ هذا العدو لديه أطماع في ثرواتنا بعد أن منعته المقاومة من تحقيق أهدافه ضد أرضنا».

وأوضح أنّه «عندما نضعف في لبنان، يعود هذا العدو إلى سياسته القديمة بالاعتداءات في محاولة لتحقيق أهدافه، ولذلك نحن معنيون دائماً أن نبقى أقوياء، وأن تبقى مقاومتنا حاضرة وجاهزة وهي دائماً كذلك وهذا يؤكد مرّة أخرى أنّ المقاومة في لبنان حاجة وطنية لكلّ لبنان».

وأكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن البغدادي، خلال لقاءٍ فكري في قاعة الشيخ علي البغدادي في بلدة أنصار الجنوبية «ضرورة ابتعاد المسؤولين اللبنانيين عن الكيد والعمل على مصلحة لبنان من خلال تشكيل حكومة تنهض سريعاً بحل مشاكل اللبنانيين، التي باتت لاتُطاق بسبب الحصار الأميركي  الذي تُنّفذه أميركا عبر مسؤولي الدولة من نهب المال العام إلى سرقة أموال الشعب وإلى الرضوخ بعدم الإصلاحات غير آبهين بما يجري من توترات في الإقليم، خصوصاً في ظل الصراع القائم بين روسيا وأميركا في أوكرانيا وما يترتب عليه من تداعيات على مستوى العالم، فلا يجوز أن نجلس وننتظر نتائجها لنكون مع الفريق الرابح في ظلّ أوضاع معيشية حرجة لا تطال فئة خاصة من المجتمع اللبناني، بل تطال كل المجتمع من دون استثناء».

أضاف «أنتم تعرفون أنّ سيدكم الأميركي وحلفاءه في حالة تقهقر، ولا عاقل يعتقد أنّ روسيا ستخسر الحرب في صراعها مع الغرب المترهّل».

وعن التهديدات الإسرائيلية المتكرّرة ضد لبنان قال «من المضحك أن يُطلق قادة العدو  التهديدات وهم الذين خسروا الحرب في أوج قوتهم وقوة داعميهم، في حين بات هذا التهديد اليوم يُخيف المجتمع الإسرائيلي ولا يسمع به اللبنانيون، بسبب اعتمادهم على قدرات المقاومة وقوة محورها».

وأكد «أننا متمسكون بثوابتنا الوطنية فيما يتعلق بالتطبيع والتوطين وبحقنا في ثرواتنا وسنتمسك بمقاومتنا أكثر لحماية بلدنا والدفاع عن ثوابتنا ومقدساتنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى