أولى

نقابة المهندسين الأردنيين تطلق حملة لترميم بيوت المقدسيين

تطلق «لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس» في نقابة المهندسين الأردنيين، اليوم، وبالتعاون مع إذاعة «حسنى» يوماً مفتوحاً لجمع التبرعات ضمن حملة «فلنشعل قناديل صمودها» بنسختها التاسعة وذلك لترميم بيوت البلدة القديمة في القدس ودعم صمود أهلها.

وقال نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، إنّ الحملة تمكنت خلال المراحل السابقة من ترميم أكثر من 338 منزلاً بكلفة بلغت حوالي 8 مليون دينار أردني، مشيراً إلى أنّ الحملة تأتي هذا العام بالتزامن مع ذكرى «وعد بلفور» المشؤوم، لجمع التبرعات لصالح عدد من مشاريع الإعمار في البلدة القديمة.

ودعا المهندس سمارة إلى «تكاتف الجهود من أفراد ومؤسسات مجتمع مدني ومؤسسات في القطاعين العام والخاص، من أجل تثبيت وجود المقدسيين على أراضيهم ودعم صمودهم والحفاظ على هويتهم».

من جهته، قال المدير العام لإذاعة حسنى حسام غرايبة إن تبني الإذاعة لهذه الحملة «يأتي من إيماننا بأهمية ودور الإعلام في إثارة وعي المجتمع تجاه معاناة أهلنا في القدس من جهة، وكذلك لحث الناس للقيام بجزء ولو يسير من مسؤوليتنا تجاه دعم صمود إخواننا وأهلنا في القدس».

وأضاف غرايبة «أن دعم المقدسيين وإعانتهم على ترميم منازلهم يؤدي بالضرورة إلى ثباتهم ودعم صمودهم، كما أن صمودهم وثباتهم يقوي موقف الأردن في المحافظة على القدس من عمليات التهويد المستمرة.»

وختم غرايبة «بأن مساهمة طلاب المدارس والطلبة الجامعيين بمصروف يوم، أو تبرع سائق التكسي بعمل يوم أو أكثر، فضلاً عن مساهمة بقية فئات المجتمع من تجار ونقابيين وربات منازل، كل ذلك سيرفع من معنويات أهلنا في القدس وسيشعرون أن لهم أهلا وسنداً في الأردن يشعرون معهم ويؤازرونهم ولو بالقليل في معركة صمودهم وثباتهم في أرضهم ومنازلهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى