رياضة

دوري أبطال أوروبا بكرة القدم ـ الجولة الرابعة انتصارت للريال وأياكس ومان سيتي وليفربول

أحرز كريم بنزيمة هدفين ليقود ريال مدريد لفوز غير مقنع 2-1 على شاختار دونيتسك ويقود الفريق الإسباني للتقدم بثلاث نقاط في صدارة المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ويتصدر ريال مدريد، الذي هزم شاختار 5- صفر في أوكرانيا الشهر الماضي، الترتيب بتسع نقاط.

من جانبه، قلب أياكس أمستردام الهولندي الطاولة على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني وفاز عليه 3-1 ليحجز بطاقته إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وفي العاصمة البرتغالية، أبقى سبورتينغ على آماله في التأهل برباعية في مرمى ضيفه بشيكتاش التركي. ليحتل سبورتينغ المركز الثالث بست نقاط أيضاً بفارق الأهداف عن دورتموند، فيما بقي بشكتاش التركي رابعاً مع صفر نقاط.

وضمن دوري الأبطال أيضاً، استدرك مانشستر سيتي طريق الانتصارات بفوزه 4-1 على كلوب بروج ليصبح على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية في البطولة، رغم أن المباراة لم تخل من المتاعب لفريق المدرب بيب غوارديولا.

وفي نهاية المطاف، منحت أهداف فيل فودن ورياض محرز ورحيم سترلينغ وجابرييل جيسوس فوزاً مريحاً بما يكفي لترك سيتي في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد تسع نقاط من أربع مباريات.  ويحتاج سيتي، إلى نقطة واحدة من مباراتيه المتبقيتين لحجز مكانه في دور الستة عشر. ويحتل بروج المركز الثالث بأربع نقاط.

وفي مباراة أخرى في هذه المجموعة تعادل باريس سان جيرمان مع لايبزيغ 2-2 بغياب ميسي.

هذا، وتأهل ليفربول إلى الأدوار الإقصائية للبطولة، قبل جولتين على نهاية دور المجموعات بعد فوز مقنع 2- صفر على عشرة لاعبين من أتليتيكو مدريد باستاد أنفيلد، وهي نتيجة ضمنت له صدارة المجموعة الثانية.وفي مباراة ثانية من المجموعة تعادل ميلان مع بورتو 1-1 ليحتل بذلك بورتو المركز الثاني في المجموعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى