أخيرة

الحركة الثقافية في لبنان تنتخب هيئة إدارية جديدة وتؤكد استمرار النهج الذي أرساه الراحل بلال شرارة

} المصيلح ـ مصطفى الحمود

عقدت الحركة الثقافية في لبنان جمعيتها العمومية في قاعة مكتبة العالم عبد الرحمن يونس في مجمع نبيه بري الثقافي في الرادار ـ المصيلح بحضور أعضاء الهيئة الادارية والهيئة العامة.

افتتحت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت عن روح مؤسس الحركة أمين عام الشؤون الخارجية في مجلس النواب الشاعر الراحل بلال شرارة، فالنشيد الوطني اللبناني، ثم ألقى الرئيس السابق للمجلس القاري الأفريقي ابراهيم فقيه كلمة تحدث فيها عن مناقبية الراحل ودوره في تنشيط العمل الثقافي وخلق الوعي حيال أهمية تعميم المقاومة الثقافية الملتزمة لقضايا الأرض والانسان والأمة .

بعدها كانت كلمة للشاعرة الدكتورة عبير بلال شرارة شكرت فيها الحضور اهتمامهم وحرصهم على تخليد ما أسس له والدها على مختلف المستويات، وفي المقدّمة الحرص على استمرارية العمل والنشاط في الحركة الثقافية في لبنان .

ثم ألقى نائب رئيس الحركة الثقافية في لبنان رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر باسم عباس كلمة رثى في مستهلها الراحل بلال شرارة، ثم استعرض جدول أعمال وبرامج الحركة الثقافية في لبنان في المرحلة المقبلة وأهدافها، مؤكداً الاستمرار والتمسك بالنهج الذي أرسى دعائمه الراحل، برعاية وعناية من رئيس مجلس النواب نبيه بري، مشدّداً على ضرورة تنشيط العمل الثقافي في مختلف المراكز التابعة للحركة الثقافية في لبنان المنتشرة في معظم المناطق اللبنانية، لا سيما في مجمع نبيه بري الثقافي في المصيلح، وفي مركز باسل الاسد في صور، وفي مركز الراحل بلال شرارة في بنت جبيل وفي بلدة صريفا .

بعدها تحوّلت جلسة الجمعية العمومية الى هيئة ناخبة لاختيار أعضاء جدد للهيئة الإدارية في الحركة الثقافية في لبنان، وقد انتخب الشاعر باسم عباس رئيساً للحركة والدكتورة عبير شرارة والدكتور كامل وزنة نائبين للرئيس وبسام بزون أميناً للسر، كما وُزعت المهام الإدارية على أعضاء اللائحة التي فازت بالتزكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى