أولى

الاحتلال الصهيوني يتعمّد الإيذاء الجسدي للأسرى المصابين

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بحثاً متخصصاً، يتحدث عن الأسرى المصابين.

وقالت الهيئة أنّ الأسرى الفلسطينين، يتم اضطهادهم وممارسة أبشع الأساليب التنكيلية بحقهم أثناء اعتقالهم، حيث تتعمد سلطات الاحتلال “الإسرائيلية” استهداف الأسرى في مناطق معينة وإصابتهم في المناطق الوسطى من الجسد والعلوية منها، من أجل تركهم بإعاقة مستديمة أو استشهادهم.

وقد رصدت الهيئة الكثير من الحالات من الأسرى والذين تسببت لهم الإصابات بإعاقات دائمة، حيث هناك ما يقارب 85 حالة خلال السنتين الأخيرة كانت مثالاً حياً عن نوعية الإصابات التي تعرض لها الأسرى خلال الاعتقال.

وتتعمد سلطات الاحتلال إهمال الأسرى المصابين طبياً، بحيث لا يتلقون العلاج اللازم والفوري، ما يؤدي إلى تفاقم أوضاعهم الصحية، إضافة إلى عدم توفر بيئة صحية مناسبة للأسرى المصابين من خلال إخضاعهم للتحقيق القاسي والمطول دون أدنى اعتبار لحالة الأسير الصحية، أو أثناء النقل ما بين السجون والمستشفيات حيث تخضعهم لرحلة طويلة وقاسية وتفاقم من معاناتهم،حيث ينقل الأسرى المرضى عبر الحافلة العادية والتي تترك آثاراً صحية على حالتهم، ولا يتم نقلهم بسيارات مريحة أو سيارات إسعاف، الأمر الذي يدفع الكثير من الأسرى إلى التخلي عن حقهم في العلاج لتفادي رحلة النقل.

وتشهد الحركة الأسيرة على مدار السنوات، الكثير من التغيرات والابتكارات في اضطهاد الأسرى والأسيرات وعمليات الأعتقال المجحفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى