أولى

وزارة الإعلام السورية: الاحتلال الأميركي مسؤول عن حياة الصحافي محمد الصغير

حمّلت وزارة الإعلام السورية قوات الاحتلال الأميركي المسؤولية عن حياة الصحافي السوري محمد الصغير الذي اعتقلته قوات سورية الديمقراطية (قسد) منذ عامين ونصف.

وقال معاون وزير الإعلام السوري أحمد ضوا إن “قسد” هي أداة من أدوات القوات الأميركية في منطقة الجزيرة السورية، وهي تنفذ قرارات المحتل الأميركي، وبالتالي نحن نطالب الولايات المتحدة الأميركية بالإفراج عن الصحافي محمد الصغير”.

وخلال وقفة تضامنية نظمها اتحاد الصحافيين السوريين أمام مقره في دمشق، قال ضوا في تصريح لوكالة “سبوتنيك” إنّ “الاحتلال الأميركي هو صاحب القرار الأساسي في قضية اعتقال الصحافي محمد الصغير وميليشيا قسد هي أداة من أدواته ولذلك تقع المسؤولية عن حياته على المحتل الأمريكي الذي يتشدق بحرية الصحافة وحرية التعبير في وقت يقوم باعتقال صحفي لأنه كان ينقل الحقيقة من أرض الواقع”.

وأضاف أن الصغير “لم يقم بأي فعل مخالف لمواثيق العمل الصحافي، وإنما كان يعمل ضمن أراضي وطنه، وكل ما يفعله هو مطابق للواقع وينقل ما يجري في تلك المنطقة، لا سيما عمليات النهب والسرقة التي تقوم بها القوات الأمريكية للموارد السورية من قمح ونفط وغاز”.

وذكرت تقارير أن الصحفي الصغير أصيب خلال وجوده في السجن بأربع جلطات دماغية، ويعاني وضعاً صحياً صعباً للغاية، وأنه يحتاج لعناية صحية فائقة وسريعة حفاظاً على حياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى