الوطن

حميّة للبلديات: لرفع النفايات عن جوانب الطرقات منعاً لانسداد المجاري

غرّد وزير الأشغال العامّة والنقل علي حميّة عبر «تويتر»، مطالباً «البلديات والمعنيين برفع النفايات عن جوانب الطرقات منعاً لانسداد مجاري تصريف المياه»، معتبراً أن «السلامة العامّة عمل تكاملي بين جميع المعنيين». ودعا إلى ضرورة التكامل مع الورش الفنية لمتعهدي الوزارة منعاً لانسداد مجاري تصريف المياه على الأوتوسترادات الدولية والطرقات العامّة».

ونشر مع التغريدة صوراً ذكر أنّها «من منطقة سن الفيل، الصالومي والحايك كنموذج عن كل ما يحصل في معظم المناطق».

وفي السياق، أفادت دائرة العلاقات العامّة في بلدية بيروت، أن محافظ بيروت القاضي مروان عبود، وجّه كتاباً إلى مصلحتي الهندسة والنظافة في بلدية بيروت وقيادة فوجي الإطفاء والحرس، طالباً منهم «المبادرة فوراً إلى استنفار الأجهزة المختصة  لاتخاذ الإحتياطات اللازمة لمنع حصول فيضانات أثناء هطول الأمطار الغزيرة والتأكد من حسن تنظيف الأقنية وشبكات تصريف مياه الأمطار والتنسيق في ما بينكم وإفادتنا دورياً بالنتيجة».

وكانت دائرة الأشغال في الأمانة التابعة لمصلحة الهندسة في بلدية بيروت، قد قامت في وقت سابق بمؤازرة فوجي الإطفاء والحرس بحملة تنظيف واسعة شملت تعزيل وتنظيف مصافي وريغارات مياه الأمطار على مداخل ومخارج الأنفاق في مدينة بيروت والتي قد ينجم عن عدم تنظيفها فياضانات من شأنها أن تشكل خطراً على سلامة المواطنين والسلامة المرورية. على أن تتبعها حملة كشف دوري على تلك المصارف للتأكد من عدم تجدّد رمي الأوساخ داخلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى