الوطن

«القومي» أدان القرار البريطاني بحق حركة «حماس:» مقاومة الاحتلال حقّ مقدّس كفلته كلّ قوانين العالم

أدان الحزب السوري القومي الإجتماعي القرار الصادر عن وزيرة الداخلية البريطانية، والمتضمّن تصنيف حركة المقاومة الإسلامية «حماس» كتنظيم إرهابي.

وأكد «القومي» في بيان أصدره، أنّ حركة حماس هي حركة مقاومة ضدّ الاحتلال، وأنّ القرار البريطاني يُعدّ إمعاناً في النهج المنحاز الذي دأبت على سلكه الحكومات البريطانية، بدءاً من سياستها الإحتلالية تجاه بلادنا وتجاه أمم أخرى، مروراً بوعد بلفور المشؤوم، وصولاً إلى الدعم اللامتناهي الذي تقدّمه للكيان الصهيوني العنصري الإستيطاني.

أضاف بيان القومي: إنّ احتلال أرض فلسطين ومصادرة ما أمكن منها لإقامة مغتصبات يهودية عليها، وإقامة جدار الفصل العنصري، وتهجير المواطنين من أهلنا، وصولاً إلى حملات الاعتقال واحتجاز جثامين الشهداء، كلّ هذه الجرائم لم تحرك ساكناً لدى الحكومة البريطانية. فيما استفزتها مقاومة شعبنا في سبيل تحرير أرضه من الإحتلال، وهذا حق مقدس مكفول في كلّ قوانين العالم وشرعات حقوق الإنسان والمعاهدات الدولية.

لقد كان الأجدر بالحكومة البريطانية أن تتخذ موقفاً مغايراً يعاقب الاحتلال على سلسلة الجرائم الموصوفة التي يرتكبها بصورة يومية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني داخل الأرض المحتلة، لا أن تصنف حركة مقاومة بالإرهاب.

وختم القومي بيانه بدعوة الحكومة البريطانية إلى مراجعة أوراقها وملفاتها، وإعادة صياغة قراراتها بما يتناسب مع الواقع الذي يؤكد أنّ كيان الاحتلال الصهيوني هو كيان استيطاني إرهابي بالمطلق تجب إزالته من الوجود، وأنّ فلسطين هي ملك عام شرعي وتاريخي لكلّ أبنائها على تعاقب أجيالهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى