الوطن

«اللقاء التشاوري»: لإعادة بثّ الروح في الحكومة

أكد «اللقاء التشاوري» ضرورة الإسراع في وضع التدابير والإجراءات المواكبة لعملية رفع الدعم عن كثير من السلع الضرورية، وآخرها الأدوية، موضع التطبيق العملي، ولا سيما البطاقة التمويلية، مؤيداً مطالب الاتحاد العمّالي العام في رفع بدل النقل للعاملين في القطاع الخاص والعام، مستغرباً «مماطلة أرباب العمل خصوصاً في ظلّ الانهيار المتسارع لسعر صرف الليرة وتحوّل رواتب الموظفين إلى أوراق لا قيمة لها تقريباً».

 وأمِل اللقاء في بيان إثر اجتماعه الدوري في دارة النائب عبد الرحيم مراد،  أن «يجد السياسيون الصيغة الملائمة، وبشكل سريع، لإعادة بثّ الروح في الحكومة وأن يترافق ذلك مع إطلاق مسار عملي واضح لإيجاد الحلول المناسبة لأزمة لبنان مع عدد من الدول الخليجية الشقيقة، وهي الأزمة المضرّة بمصالح لبنان الاقتصادية وعدم السماح بتطوّرها وتصاعدها».

 وإذ حذّر من «المتحوّر الجديد لفيروس كورونا»، طالب «وزارة الصحة وكل المعنيين بتحمّل مسؤولياتهم في منع وصول هذا المتحوّر الجديد إلى البلاد، خصوصاً أن الكل يعلم بأن القطاع الاستشفائي في لبنان عاجز تماماً عن مواجهة جائحة جديدة».

من جهته، اجتمع عضو «اللقاء التشاوري» رئيس تيار «الكرامة» النائب فيصل كرامي في دارته بطرابلس، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي السفير رالف طراف، حيث جرى عرض لمختلف الملفات الدولية المؤثّرة في المنطقة ولبنان.

وأكد كرامي خلال اللقاء «أهمية نوعية الروابط التي تجمع بين اللبنانيين ودول الاتحاد الأوروبي عموماً»، معتبراً أن «هذه الروابط هي تجسيد للكثير من القيم المشتركة التي تجمع اللبنانيين بالشعوب الأوروبية».

وتطرق الحديث بين طراف وكرامي إلى «فرص الاستثمار الهائلة التي تمتلكها مدينة طرابلس والتي تشكّل مصدر جذب لاستثمارات أوروبية في المستقبل القريب».

وتناول البحث «التطورات السياسية على المستويين اللبناني والدولي وضرورة إجراء الانتخابات في مواعيدها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى