الوطن

ذبيان: المقاومة تتصدّى للإرهاب الاقتصادي

 أوضح رئيس تيار “صرخة وطن” جهاد ذبيان في بيان، أن حكومة الرئيس نجيب ميقاتي “دخلت في عطلة قسرية بانتظار الحلول الحكومية التي يبدو أنها غير ممكنة  في المدى المنظور، وهذا ما يدفعنا للسؤال عن كيفية الخروج من مأزق الفرملة الحكومية، في ظلّ تراكم الملفات والقضايا الحياتية التي تستدعي من مجلس الوزراء مجتمعاً أن يتخذ القرارات بشأنها”.

وسأل  “هل بات مصير الحكومة فعلاً مرتبط بوظيفة وحيدة وهي الإشراف على تنظيم الانتخابات النيابية المقبلة؟ وبالتالي هل تصبح حكومة نجيب ميقاتي مجرد حكومة تصريف أعمال، في حال تم تأجيل أو تطيير الانتخابات، التي يبدو حتى اللحظة أنها غير حاصلة لا في آذار أو في أيار، لأن المستفيدين من تأجيلها كثر ويعملون على منع حصولها من أجل الحفاظ على مكاسبهم الحالية؟”.

واستغرب “أن من يحاولون من الداخل والخارج التحريض على المقاومة واتهامها بالإرهاب والترهيب، يغفلون متعمّدين حقيقة أن هذه المقاومة هي التي دحرت الإرهاب وتواصل التصدي له على شتى الجبهات، بينما منتقدو المقاومة في الداخل وحلفاؤهم في الخارج هم من كانوا يدعمون الإرهاب ويغطونه سياسياً واليوم نرى كيف أن المقاومة نفسها التي عملت على التصدّي في الميدان تتصدى للإرهاب الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة ومن معها من موظفين ومتآمرين في الداخل، من أجل تضييق الخناق على اللبنانيين وهذا كفيل بأن يكشف من هو الإرهابي الحقيقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى