الوطن

ميقاتي بعد زيارته برّي: مستمرّ في الجهود لاستئناف جلسات مجلس الوزراء

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أنه مستمرّ في مهامه وفي جهوده لحل قضية استئناف جلسات مجلس الوزراء، موضحاً أن «أي موقف لاحق قد يتخذه سيكون مرتبطاً فقط بقناعاته الوطنية والشخصية وتقديره لمسار الأمور».

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي لميقاتي إثر  لقائه أمس رئيس مجلس النواب نبيه برّي في عين التينة حيث جرى عرض للأوضاع العامّة وآخر المستجدات، غادر بعدها ميقاتي من دون الإدلاء بتصريح.

وأشار المكتب الإعلامي لميقاتي، إلى أنه يتم التداول منذ بعد ظهر أمس، بأخبار وتسريبات تتناول موقف ميقاتي في أعقاب الاجتماع الذي عقده مع الرئيس برّي. وأوضح وفي هذا السياق، أن ميقاتي «كرّر، خلال الاجتماع، موقفه المبدئي برفض التدخل في عمل القضاء بأي شكل من الأشكال، أو اعتبار مجلس الوزراء ساحة لتسويات تتناول مباشرةً أو بالمواربة التدخّل في الشؤون القضائية بالمطلق. كما كرّر الرئيس ميقاتي وجوب أن تكون  الحلول المطروحة للإشكالية المتعلقة بموضوع المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء مناطة بأحكام الدستور من دون سواه، من دون أن يقبل استطراداً بأي قرار يُستدّل منه الالتفاف على عمل المؤسسات».

 ولفت إلى أن ميقاتي أبلغ هذا الموقف إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وإلى الرئيس برّي، «وهو موقف لا لبس فيه على الإطلاق. كما أن دولته مستمرّ في مهامه وفي جهوده لحلّ قضية استئناف جلسات مجلس الوزراء، وأيّ موقف لاحق قد يتخذه سيكون مرتبطاً فقط بقناعاته الوطنية والشخصية وتقديره لمسار الأمور، فاقتضى التوضيح».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى