الوطن

نشاطات

} عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا مع الأمين العام لـ «حركة النضال اللبناني العربي» النائب السابق فيصل الداود، الأوضاع السياسية الراهنة وعدداً من المواضيع الإنمائية لمنطقة البقاع الغربي. من جهة أخرى أودعت الأمانة العامّة لمجلس النواب المديرية العامّة لرئاسة الجمهورية، لائحة بأسماء النواب بحسب الكتل النيابية والنواب المستقلين وذلك تمهيداً لإجراء الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة العتيدة.

} استقبل وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب على التوالي سفير روسيا لدى لبنان ألكسندر روداكوف وسفير الصين لدى لبنان تشيان مينجيان وجرى البحث في موضوع التجديد للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان «يونيفيل». وطلب بوحبيب من السفيرين الروسي والصيني تأييد بلديهما للفقرة رقم 11 التي يتضمّنها قرار التجديد والتي تنصّ على دعم دوريات الجيش اللبناني العاملة في الجنوب لمدة سنة كاملة بالنفط والغاز والطبابة لتتمكن من القيام بدوريات مشتركة مع «يونيفيل».

} التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل. كذلك استقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار على رأس وفد من مجلس النقابة، ثم استقبل رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور بسام بدران على رأس وفد من عمداء الجامعة، وجرى البحث في شؤون مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى