الوطن

الأحزاب العربية دانت العدوان الصهيوني على اللاذقية

دانت الأمانة العامّة للمؤتمر العام للأحزاب العربية “الاعتداء الصهيوني الغاشم على ميناء اللاذقية التجاري، والذي جاء عشية الانتهاك الذي شهده العالم على أرض الجولان المتمثل بعقد اجتماع لما يُسمّى المجلس الوزاري المصغّر  للعدو على أرض الجولان السوري المحتلّ”.

ورأى الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح في بيان، أن “الاعتداءات المتكرّرة على مرفأ اللاذقية المدني الذي يشكّل شريان حياة السوريين كونه يؤمن لهم القمح والدواء والغذاء والطاقة، ما هو إلاّ استمرار للحصار الظالم على الشعب السوري الصامد وللحرب الإرهابية الظالمة التي شنت على سورية بمشاركة الكيان الغاصب، التي أحبطتها القيادة السورية الشجاعة والشعب السوري المقاوم والجيش السوري الباسل الذين واجهوا هذه الحرب وانتصروا، فكان لا بدّ من الانتقام منهم عبر هذا العدوان الإجرامي “.

وأكد أن “الكيان الصهيوني بممارساته هذه، يؤكد طبيعته الإرهابية الإجرامية التي تستهدف السوررين والفلسطينين واللبنانيين”. ودعا إلى “إدانة هذه الاعتداءات الخطيرة، والتي تُثبت أن المجرم الذي ارتكب حريمة مرفا اللاذقية هو عينه الذي استهدف مرفأ بيروت في الرابع من آب الفائت”.

وختم “إن مقاومة هذا العدو هي واجب وطني وقومي وأخلاقي وانساني، لأن هذا العدو لا يفهم إلاّ لغة القوة. وكلّنا ثقة بحلف المقاومة وقدرته على مواجهة هذا العدو ومعاقبته على انتهاكاته وجرائمه المتمادية ومحاسبته والانتقام منه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى