رياضة

افتتاح حاشد لبطولة آسيا بالتزلّج في لبنان الياسيش: الاتحاد اللبنانيّ نشيط وفاعل

أفتُتحت أمس بطولة آسيا الثلاثين للرجال والسيدات في التزلج الألبي التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتزلج على مدى ثلاثة أيام في «المزار سكي ريزورت» (كفردبيان)، برعاية رئيس الاتحاد الدولي للتزلج على الثلج يوهان الياسيش وبمشاركة 11 دولة وهي: كوريا الجنوبية، كازاخستان، هونغ كونغ، النيبال، أوزبكستان، الهند، إيران، قرغيستان، طاجكستان، تايلاندا ولبنان.

وأقيم الافتتاح الرسمي في فندق «المزار انتركونتننتال» بحضور راعي البطولة رئيس الاتحاد  الدولي الياسيش ووزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس، رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية سيمون أبي رميا، رئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ، رئيس اتحاد التزلج فريدي كيروز وأعضاء الاتحاد، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للتزلج يوسف شامل خليل ممثلاً رئيس الاتحاد الآسيوي، مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، رئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات، رئيس المعهد العالي للرياضة العسكرية العميد الياس حنا، عائلة التزلج وحشد كبير من هواة التزلج.

انطلق الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، فكلمة لعرّيفة الحفل نيكول واكيم، ثم ألقى كيروز كلمة جاء فيها: «قدر لبنان وقدر الرياضة أن يصمدا وأن يبقى الايمان بغد أفضل.

مرة جديدة يسعى الاتحاد اللبناني للتزلج لتحقيق إنجاز من خلال استضافته لحدث قاري هو بطولة آسيا للكبار بمشاركة دول عريقة لها تاريخها برياضة التزلج وتشكل فرصة احتكاك مهمة ومفيدة لأجيالنا من ابطال وبطلات التزلج.

نتطّلع الى حدث يتجاوز مفهوم التنافس الرياضي كنتائج فنية يستند على الارقام والاوقات وسنحولّه الى مهرجان احتفالي  وعرس رياضي قاري مما يؤكد أن  لبنان بجباله البيضاء سيبقى دائما بلد السلام والمحبة والتلاقي والتنافس الشريف».

 بدوره، تحدث خليل باسم الاتحاد الآسيوي للتزلج، وجاء في كلمته: «لمن دواعي سروري أن  أخاطبكم خلال الافتتاح الرسمي لبطولة آسيا برعاية وحضور رئيس الاتحاد الدولي وتأتي البطولة الآسيوية بعد أيام على اختتام الاولمبياد الشتوي في بكين -2022».

الكلمة الأخيرة، كانت لرئيس الاتحاد  الدولي الياسيش عبّر فيها عن سروره لوجوده  في لبنان للمرة الأولى، وقال «علاقتي ممتازة مع الاتحاد اللبناني للتزلج وعلى رأسه الصديق فريدي كيروز.

والاتحاد اللبناني من الاتحادات النشيطة ويلعب دوراً كبيراً ضمن الاتحادين الدولي والآسيوي، وللبنان ميزة جغرافية فريدة في العالم فيمكنك السباحة في البحر ثم التزلج على الثلج بعد 45 دقيقة.

أعلم كثيراً عن نتائجكم الطيبة وأسمع كثيراً عن البعثات اللبنانية التي تشارك في البطولات الخارجية».

ثم أقيم عرض تزلج شيٌّق على المنحدرات ولوحات فنية مترافقة مع عرض موسيقي لاقى تصفيق الحاضرين».

هذا، وستنطلق المنافسات صباح اليوم، الخميس، بحيث ستقام مسابقة التعرّج الطويل على أن تقام منافسات التعرّج القصير غداً الجمعة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى