الوطن

القنصل جعفر شارك الكتيبة الغانية احتفالها بعيد استقلال غانا

زار القنصل العام لجمهورية غانا في لبنان علي سميح جعفر الكتيبة الغانية العاملة في إطار قوة اليونيفيل في الجنوب، مهنئاً بعيد استقلال غانا الـ 65، وشارك في الاحتفال الذي نظمته الفرقة الغانية للمناسبة.

 ونوّه جعفر بما تقدمه الكتيبة الغانية في لبنان “من أجل حفظ السلام”. وإذ أشار الى أنّ عنوان احتفالات عيد الاستقلال لهذا العام “العمل معاً والانتعاش بشكل أفضل”، شدّد على أنّ هذه الذكرى هي “رحلة مليئة بالتاريخ الغني والدروس المتواضعة، وفترة شهدت تحوّل بلد الى ما يوصف اليوم، بأنه منارة الديمقراطية في أفريقيا.

أضاف “احتفالات هذا العام تحت هذا الشعار هو تذكير للجميع أنه عندما نعمل معاً يمكننا التغلب على كلّ تحدّ يواجهنا”، ولفت الى أنّ غانا “تواجه تحديات عديدة في الاقتصاد والأمن والرعاية الصحية، مثل أيّ دولة أخرى. وهي تتطلب جهوداً متضافرة لمعالجتها”.

وشدّد على تعزيز التماسك والعمل بشكل وثيق مع بعضنا البعض في الأزمات، مذكراً بجائحة كورونا وكيف كان الاتحاد والتعاون لمواجهتها وتحصين المجتمع”. وقال: “لقد قطعنا شوطاً كبيراً كدولة في مهمة حفظ السلام لكن تبقى الحاجة الى بذل المزيد والمضي قدماً”، مؤكداً استمرار التعاون مع القوات المسلحة اللبنانية ودعمها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى