أولى

الأسرى مستمرون في انتفاضتهم حتى تراجع الاحتلال عن إجراءاته

أكدت الحركة الوطنية الأسيرة في فلسطين على استمرار الانتفاضة مستمرة حتى تتراجع إدارة سجون العدو “الإسرائيلي” عن إجراءاتها، وحتى تعيد حقوقنا المشروعة.

واعتبرت الحركة في بيان، أمس، أن “تراجع إدارة السجون عن قرارها بتقليص ساعات خروجنا للساحات، يُعتبر خطوة نحو استعادة كامل حقوقنا، ولا يعني بأي حال من الأحوال توقف نضالنا وكفاحنا لاستعادة كامل حقوقنا الأساسية”.

من جهة أخرى، أطلق مستوطنون صهاينة النار باتجاه رعاة الأغنام في قرية جنبا بالضفة الغربية الفلسطينية المحتلة، وقد أصيب أحد الرعاة بالرصاص الحي.

وقالت مصادر فلسطينية أن “المستوطنين في تلك المنطقة يتعمدون الاعتداء على رعاة الأغنام بهدف ترهيبهم وإجبارهم على إخلاء مناطق الرعي بهدف توسيع مستوطناتهم”.

ميدانياً، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع بعد اعتداء جيش العدو خلال قمعه لمسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية (بالضفة المحتلة) الأسبوعية المناهضة للاستيطان الصهيوني.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي بأن “قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتلت أسطح المنازل، وأطلقت قنابل الغاز تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق”.

وقال شتيوي إن “المسيرة خرجت هذا الأسبوع نصرة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ودعماً لأهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى