الوطن

هاشم التقى الجالية اللبنانية في الجزائر: الاغتراب ساهم في نهضة لبنان وإعلاء موقعه

التقى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم أعضاء الجالية اللبنانية في الجزائر، بدعوة من سفير لبنان محمد الحسن.

 وأكد هاشم خلال اللقاء “دور الاغتراب اللبناني وإسهاماته في نهضة لبنان وإعلاء موقعه من خلال دورهم في توطيد العلاقات مع البلدان التي انتشروا فيها على مساحة العالم، فكانوا رواداً وطليعيين في كل مجالات عملهم. والأهم أنهم كانوا سفراء ورُسل محبة وصداقة لوطنهم أينما حلّوا، وعملوا على بناء أفضل العلاقات وترسيخ أسمى القيم في تعاونهم وتفانيهم، واستحقوا أن يكونوا الجناح الثاني لوطنهم الذي لا يقوم إلاّ بجناحيه المقيم والمغترب، كما يؤكد ذلك دولة الرئيس نبيه برّي الحريص على إبداء كل اهتمام بالاغتراب وضرورة مواكبة أبناء الوطن في كل مساحات انتشارهم”.

 ونقل تحيات الرئيس برّي لأفراد الجالية، مؤكداً ضرورة “نسج علاقات طيّبة مع الجزائر دولةً وشعباً لأن هذه الدولة الشقيقة لم تتخلَّ عن وطننا في أحلك الظروف فكانت الداعم دائماً  من أجل أمنه وسلامه واقتصاده”.

 بدوره شكر السفير الحسن للنائب هاشم تلبية دعوة اللقاء، لافتاً إلى “دور أبناء الجالية الفاعل ونشاطهم المميّز وتفانيهم من أجل علاقات طيّبة مع الأشقاء في الجزائر،  وعلى التكامل بين السفير والجالية لما فيه من خير وفائدة على وطننا ولتمتين العلاقات مع الجزائر بكل العناوين والتفاصيل”.

كما أقام السفير الحسن مأدبة عشاء على شرف الحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى