الوطن

«القومي» شارك في تكريم مدير عام التربية علامة: لرعاية القطاع التربوي والارتقاء به

 رعى عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب د. فادي علامة، احتفالاً تكريمياً للمدير العام لوزارة التربية بالوكالة عماد الأشقر نظمه تجمع اتحاد المدارس الخاصّة في لبنان.

أقيم الاحتفال التكريمي في جمعية التخصص العلمي بحضور وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضمّ ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي ومدير دائرة الأشبال في عمدة التربية والشباب فوزات دياب، إلى جانب رئيس منطقة بيروت التربوية محمد الحمصي، رئيس رابطة الموظفين في المركز التربوي علي زعيتر، وحشد من الفاعليات التربوية والسياسية والبلدية والثقافية والاجتماعية والإعلامية.

وقال علامة في كلمة ألقاها في المناسبة: «إنّ الأمن التربوي لا يقلّ أهمية عن الأمن الصحي والاجتماعي، وانّ على الدولة عبر وزارة التربية، رعاية القطاع التربوي الرسمي والخاص رعاية الأب الصالح في سبيل تحصين الأسرة التربوية والارتقاء بها».

وشدّد على أنّ «القطاع التربوي كان أكثر المتأثرين سلباً بالأزمة الاقتصادية والصحية لناحية ارتفاع الأسعار وانتشار وباء كورونا، ورغم ذلك وبجهد مشترك من القيّمين على القطاع والفاعليات التربوية، يمكننا أن نتجاوز الأزمات قدر الإمكان للمحافظة على مستوى القطاع التربوي المتميّز».

ولفت إلى أنّ «لبنان، وفي ظلّ الأزمة الاقتصادية وغياب التخطيط، يؤهّل الشباب المتعلم والمجاز ليتمّ الاستثمار بقدراتهم في الخارج نتيجة اضطرار الشباب اللبناني للهجرة من وطنهم»، آملاً «التمكّن في الأشهر المقبلة من تجاوز الضائقة والانطلاق مجدّداً بمختلف القطاعات».

وردّ المدير العام المكرّم عماد الأشقر بكلمة شكر فيه المنظمين وصاحب الرعاية. كذلك تحدث مؤسّس تجمع اتحاد المدارس الخاصة في لبنان نضال العبد الله، ونائب الرئيس محمد المولى، وأمينة السر د. ناهد المصري. وقدمت الحفل المسؤولة الإعلامية للتجمع نادين خزعل، وتخلله تقديم درعين تكريميّين لعلامة والأشقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى