الوطن

بري دعا اللجان إلى جلسة مشتركة اليوم

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري لجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الشؤون الخارجية والمغتربين، الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، التربية والتعليم العالي والثقافة، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، الزراعة والسياحة وحقوق الإنسان، إلى جلسة مشتركة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم الأربعاء، وذلك لدرس مشاريع واقتراحات القوانين الآتية:

 – مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8722 الرامي إلي طلب الموافقة على إبرام الاتفاق الأساسي بين حكومة الجمهورية اللبنانية وبرنامج الأغذية العالمي.

–  اقتراح القانون الرامي إلى الإجازة للحكومة إبرام إتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والبروتوكول الاختياري العائد لها.

–  اقتراح القانون الرامي إلى إعطاء تعويضات ومعاشات لذوي الضحايا في تفجير بلده التليل عكار وتمكين الذين أُصيبوا بإعاقة منهم الاستفادة من التقديمات الصحية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الواردة في القانون الصادر بالمرسوم رقم 13955 بتاريخ 26/9/1963 (قانون الضمان الاجتماعي) ومن القانون المتعلق بقانون أشخاص ذوي الاحتياجات الإضافيه رقم 220 تاريخ 29/5/2000.

–  اقتراح القانون الرامي إلى تنظيم العمل الحر في لبنان.

 على صعيد آخر، استقبل الرئيس بري سفير اليابان لدى لبنان تاكيشي أوكوبو وعرض معه للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين. كما التقى الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ميلاني هاونشتاين في زيارة برتوكولية بعد تسلمها مهامها الجديدة خلفاً لسيلين مويرو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى