الوطن

الرئيس القبرصي استقبل ميقاتي: الاتحاد الأوروبي يدعم لبنان في كلّ المجالات

استقبل الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أمس في مقرّ الرئاسة القبرصية في نيقوسيا، في زيارة تهنئة لمناسبة انتخابه حديثاً. وعقد الجانبان خلوة عرضا فيها العلاقات الثنائيّة اللبنانيّة القبرصيّة وسبل تطويرها في المجالات كافّة.
بعد ذلك عقدا اجتماعاً موسّعاً إلى مائدة غداء بمشاركة وفدي البلدين. وضم الوفد اللبناني: وزير الخارجيّة والمغتربين عبد الله بو حبيب، وزير الصناعة جورج بوشكيان، وزير السياحة وليد نصّار، وزير البيئة ناصر ياسين، ووزير الزراعة عباس الحاج حسن، سفيرة لبنان في قبرص كلود الحجل.
أمّا الوفد القبرصي فضمّ الناطق باسم الرئاسة قسطنطينس ليتمبيوتيس، سفير قبرص في لبنان بانيابوتيس كرياكو، مديرة الشرق الأوسط والخليج وأفريقيا في وزارة الخارجيّة سيسيليا سالينا شامبوس، مديرة المكتب الديبلوماسي للرئاسة ماريلينا راوونا.
وكان تشديدٌ، خلال الاجتماع، على عمق العلاقات الثنائيّة بين البلدين، حيث جدّد الرئيس القبرصي تأكيد «دعم لبنان داخل الاتحاد الأوروبي في المجالات كافّة». ونوّه بالحضور اللبناني في قبرص وبدور اللبنانيين في المجالات التطويريّة، مؤكّداً دعم «الموقف اللبناني لمعالجة مسألة النزوح السوري بما يضمن تحقيق الاستقرار في لبنان».
بدوره قال ميقاتي «نحن بلدان متقاربان ويجمعنا الكثير من القواسم المشتركة وهناك الكثير من مجالات التعاون السياحي والخدماتي والإنمائي».
وكان ميقاتي استقبل قي السرايا قبل مغادرته بيروت، نائب رئيس مجلس النوّاب إلياس بو صعب وجرى البحث في التعاون بين المجلس والحكومة. كا عرض ميقاتي مع وزير الداخليّة والبلديات بسام مولوي، شؤوناً وزاريّة وملفّ الانتخابات البلديّة والاختياريّة. وبحث مع زير الاتصالات جوني القرم في الملفّات العالقة بين وزارتي الاتصالات والماليّة.
كما استقبل رئيس الحكومة السّفير البابوي في لبنان المونسنيور باولو بورجيا، وعرض معه نتائج زيارته الفاتيكان واجتماعه مع البابا فرنسيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى