رياضة

مواجهة حاسمة بين منتخبي لبنان وسورية ضمن التصفيات الآسيويّة المؤهّلة للمونديال

يلتقي منتخب لبنان مع نظيره السوريّ عصر اليوم، الخميس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 عن قارة آسيا. ويستضيف ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا مواجهة المنتخبين، حيث يأمل لبنان بقيادة مدربه إيفان هاشيك في تحقيق الفوز وانتظار هدية من العراق لعرقلة الإمارات. ويحتلّ المنتخب اللبناني المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط خلف الإمارات الثالثة بفارق 3 نقاط، بينما تأتي سورية في المركز الأخير بنقطتين فقط. ويأمل المنتخب السوريّ بقيادة مدربه غسان معتوق إلى حفظ ماء الوجه وتسجيل أول انتصار لنسور قاسيون في المجموعة والهروب من ذيل الترتيب. وستكون المباراة بمثابة الامتحان الأخير لكلا المنتخبين، حيث من المتوقع أن تكون متقاربة المستوى، في ظل غيابات يعاني منها الطرفان على غرار عمر السومة وعمر خريبين من الجهة السورية، وحسن معتوق وباسل جرادي والأخوين ملكي من الجهة اللبنانية. ويتسلح لبنان بنجومه محمد قدوح في خط المقدمة وكريم درويش المتألق في الدوري، في حين يتسلح المنتخب السوري بنجومه محمد المرمور وثائر كروما الذي يعرف لبنان جيداً.

وأمس، انعقد الاجتماع الإداري التنسيقي للمباراة بواسطة تقنية الاتصال المرئي عن بُعد. وأدار الاجتماع مراقب المباراة الهندي سورش سوفرات تهاتي، ومثّل الجانب اللبناني مدير المنتخب فؤاد بلهوان والمنسّق الإعلامي وديع عبد النور. وبناء عليه، سيرتدي منتخب لبنان طقماً باللون الأحمر (حارس المرمى: اللون الأخضر). وسيعتمد المنتخب السوري اللون الأبيض (حارس المرمى: اللون الأسود). وكان عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم رئيس لجنة الملاعب موسى مكي رحّب بالحضور في مستهل الاجتماع، مؤكداً توفير الوسائل كافة التي تضمن نجاح اللقاء وحسن التنظيم والضيافة. كما عرضت في الاجتماع الأمور الإدارية واللوجستية والإجراءات التنظيمية والصحية، التي ستعتمد وفق البروتوكولات المعمول بها. هذا، وخاض كل من المنتخبين تدريبه الرسمي الأخير على ملعب المباراة، مع استكمال الترتيبات الخاصة باللقاء المرتقب ضمن الجولة التاسعة من الدور الحاسم.

وخلال اللقاء الصحافي بين المدربين، قال غسان معتوق المدير الفني لمنتخب سورية إنه سعيد باللعب بلبنان، آملا فك الحظر قريباً عن ملاعب بلده. ولفت معتوق إلى “أن الهدف هو تحسين صورة منتخب سورية وتحسين الترتيب خلال الجولتين المقبلتين”.  ورداً على أسئلة الصحافيين، أكد معتوق أن غياب نجم المنتخب عمر السومة، جاء لأسباب خاصة تتعلق به ، بالإضافة إلى شعوره بعدم تقديم الإضافة حالياً آملا له التوفيق، وأن يعود مجددا إلى تمثيل المنتخب في المستقبل. وأردف “لديّ الثقة بكل اللاعبين، لتقديم كل ما عندهم من أجل تحسين الصورة”. وختم «نستهدف تحسين موقعنا في الترتيب وتحصيل النقاط».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى